CNN CNN

مصر: مسلسل المنع يطال برنامج علاء صادق

الجمعة، 05 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
مشجعون توانسة يحاولون مهاجمة أحد أفراد الأمن بإستاد القاهرة
مشجعون توانسة يحاولون مهاجمة أحد أفراد الأمن بإستاد القاهرة

القاهرة، مصر ( CNN)-- في أقل من 24 ساعة، منع الإعلامي علاء صادق، من تقديم برنامجه الرياضي "ظلال وأضواء"، على قناة النيل للرياضة، التابعة للحكومة المصرية، واستقال رئيس تحرير صحيفة "الدستور"، إبراهيم عيسى، لينضما إلى الإعلامي عمرو أديب، الذي حجب برنامجه "القاهرة اليوم" على قناة "أوربت."

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة على صعيد المنع الإعلامي، حيث قرر رئيس إتحاد الإذاعة والتلفزيون، أسامة الشيخ، إيقاف برنامج "أضواء وظلال"، الذي يقدمه صادق، "لأجل غير مسمى"، عقب الحلقة التي قدمها الاثنين الماضي، ولم يفصح القرار عن الأسباب الرسمية للإيقاف.

وكان صادق قد وجه انتقادات عنيفة لوزارة الداخلية، خلال برنامجه، بسبب تعرض بعض أفراد الأمن للضرب من جانب بعض مشجعي فريق "الترجي" التونسي، خلال لقاء الأهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي أقيمت الأحد الماضي بإستاد القاهرة.

وطلب صادق في البرنامج من وزير الداخلية، حبيب العادلي، ضرورة تقديم اعتذار رسمي عما حدث.

الإعلامي علاء صادق قال في تصريحات لـCNN بالعربية، إن طريقته في العمل تجنح نحو الحدة والنقد اللاذع، وإنه كان حاداً في انتقاداته الأخيرة، كما أن القرار الذي صدر بحقه "كان حاداً أيضاً"، حسب قوله.

وأضاف صادق أنه تقبل القرار، ولن يسعى للعودة للتلفزيون المصري، وسيعتبر الفترة المقبلة نوعاً من الراحة بعد المجهود الشاق الذي تعرض له في الشهور الماضية.

وكان علاء صادق قد أنهى تعاقده مع قناة "مودرن سبورت"، قبل حوالي عام بسبب خلافات مع إدارة القناة وبعض زملائه حول طريقة عمله التي تتسم بالنقد العنيف.

يذكر أن رئيس تحرير صحيفة الدستور المعارضة، إبراهيم عيسى، قدم استقالته الاثنين، بعد خلافات مع الإدارة الجديدة للصحيفة.

وسبق ذلك تعرض الإعلامي عمرو أديب للحجب عن المشاهدين، عبر برنامجه "القاهرة اليوم"، قبل ما يقرب من ثلاثة أسابيع، بداعي أن هناك مستحقات مالية متأخرة على الشركة المالكة للقناة لصالح مدينة الإنتاج الإعلامي.

فيما رفض أديب هذا التفسير، وقال في تصريح سابق لـCNN بالعربية، إن هناك أسبابا سياسية وراء منع برنامجه.