CNN CNN

قتيل بتفجير انتحاري في جنازة بدرالدين الحوثي

الأحد، 26 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
قوات أمن يمنية في صعدة شمالي اليمن
قوات أمن يمنية في صعدة شمالي اليمن
 

صنعاء، اليمن (CNN) -- وقعت الجمعة محاولة تفجير انتحاري أثناء تشييع رجل الدين اليمني، بدرالدين الحوثي، في محافظة صعدة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

فقد أعلن موقع "المنبر نت" الذي يعتبر الذراع الإعلامية على الإنترنت للحوثيين، أن سيارة مفخخة من طراز "فيتارا" هاجمت الجمعة موكباً من وفود محافظة مأرب المشاركة في تشييع جثمان بدرالدين الحوثي.

وأضاف أن المتواجدين حاولوا إبعاد السيارة عن الموكب ومنعها من الدخول ضمنه، لكنها هاجمت إحدى السيارات، وانفجرت، موضحاً أن رجلاً قد قتل جراء ذلك وأصيب آخرون.

وكان بدرالدين بن أمير الدين الحوثي، والد القيادي الحوثي، عبدالملك بدرالدين الحوثي، قد توفي صباح الخميس عن عمرٍ ناهز 86 عاماً.

من ناحية ثانية، نقل المركز الإعلامي التابع لوزارة الداخلية اليمنية أن انفجاراً وقع الخميس داخل معمل تصنيع بارود تابع للحوثيين بمدينة صعدة، ما أدى إلى إصابة 5 حوثيين بالإضافة إلى أحد المواطنين، وأنه تم نقل المصابين الستة للعلاج.

وعلى صعيد آخر، ارتفع عدد ضحايا التفجير الذي استهدف تجمعاً للحوثيين بمديرية المتون في محافظة الجوف الخميس إلى 17 شخصاً، بالإضافة إلى 6 مصابين، بحسب مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية اليمنية.

وقالت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجوف إنها فتحت تحقيقاً في حادثة التفجير لكشف ملابساتها، والجهة التي تقف ورائها.