/الشرق الأوسط
 
الجمعة، 05 آذار/مارس 2010، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

الطيران الإسرائيلي يقصف أهدافاً في غزة

قال الجيش الإسرائيلي إن الغارة رداً على هجمات صاروخية

قال الجيش الإسرائيلي إن الغارة رداً على هجمات صاروخية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شنت طائرات حربية إسرائيلية فجر الأربعاء، ثلاث غارات على مطار غزة شرق مدينة رفح جنوب غزة، رداً على إطلاق عدد من الصواريخ من القطاع  على جنوبي إسرائيل مؤخراً.

ولم تشر التقارير إلى سقوط ضحايا أو خسائر في القصف الجوي الذي يأتي رداً على إطلاق أكثر من 20 صاروخاً وقذيفة من القطاع منذ مطلع هذا العام، وفق صحيفة "هآرتس."

واستهدف الطيران الإسرائيلي، من طراز "أف 16" بثلاثة صواريخ مبانٍ مهدمة بفعل قصف سابق في المطار، ما أدى إلى اندلاع نيران وسماع دوي إنفجارات كبيرة.

وأكدت مصادر أمنية فلسطينية للمركز الفلسطيني للإعلام "أن الطائرات الإسرائيلية شنت ثلاث غارات على المبنى الرئيس للمطار، مبينة أن طائرة استطلاع أطلقت صاروخًا واحدًا، فيما أطلقت طائرات من طراز ’إف 16‘ صاروخَيْن آخرَيْن على أحد مباني المطار المدمَّرة نتيجة القصف المتكرِّر الذي تعرَّض له في السنوات الماضية.

وتشهد أجواء قطاع غزة خاصة مدينة رفح تحليقاً مكثفاً للطيران الإسرائيلي على علو منخفض، خلال الأيام الأخيرة.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن هذا القصف جاء رداً على إطلاق الفصائل صاروخاً محلي الصنع من شرق خان يونس وسقط في المجلس الإقليمي "أشكول" بالنقب الغربي.

وأضاف: "سنواصل التصدي بحزم لكل من يستخدم الإرهاب ضد دولة إسرائيل.. حماس هي المسؤول الوحيد من الحفاظ على السلام والهدوء في شريط غزة.

وعلى صعيد متصل، استبعد  الجيش الإسرائيلي افتتاح  معبر "كارني" الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة في المستقبل القريب.

advertisement

ونقلت "هآرتس" عن مصدر عسكري أن المعبر سيظل مغلقاً طالماً  تبسط"حماس" سيطرتها على غزة، وكانت السلطات الإسرائيلية أقفلت المعبر تحسباً من وقوع هجمات إرهابية، بينما يقول الفلسطينيون إن إغلاقه يمثل عقاقاً جماعياً للشعب الفلسطيني.

ويعتبر معبر كارني أو المنطار المعبر الوحيد لتصدير البضائع الفلسطينية للعالم.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.