/الشرق الأوسط
 
الثلاثاء، 16 شباط/فبراير 2010، آخر تحديث 18:42 (GMT+0400)

صحف: باراك يندد بالجدار.. وعودة "استقالات على الهوا"

اعترض إيهود باراك على بناء الجدار الحدودي لوجود أولويات أخرى

اعترض إيهود باراك على بناء الجدار الحدودي لوجود أولويات أخرى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تصدرت أنباء تفاصيل عملية اغتيال القيادي في "حماس" محمود المبحوح في دبي، والكشف شرطة دبي عن عدد من أسماء المشتبه بهم، عناوين الصحف العربية الصادرة صباح الثلاثاء، كما واصلت اهتمامها بالملف الإيراني، وردود الأفعال العالمية تجاهه.

وأوردت الصحف أنباء اشتباكات في مخيم عين الحلوة بلبنان، والتي سقط فيها عدد من الضحايا، بالإضافة إلى تواصل ردود الأفعال بشأن خطاب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في الذكرى الخامسة لاغتيال والده.

المصريون المصرية

تحت عنوان "باراك يعترض على بناء الجدار الحدودي مع مصر.. ودراسة إسرائيلية: ثلث المتسللين الأفارقة مصابون بالإيدز"، كتبت صحيفة المصريون المصرية: "عبر إيهود باراك، وزير الدفاع الإسرائيلي، في خطاب بعث به إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن رفضه لمشروع بناء جدار حدودي على الحدود المصرية الإسرائيلية، لوقف ظاهرتي التسلل وتهريب المخدرات، مرجعا ذلك إلى وجود أولويات تفوق هذا المشروع أهمية، ويتطلب إنجازها على وجه السرعة."

وأضافت الصحيفة، نقلا عن صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية: "فجرت الرسالة حالة من الغضب لدى رئاسة الوزراء، التي اعتبرتها تهدف إلى وضع العراقيل أمام المضي في تشييد الجدار الحدودي مع مصر."

وفي عنوان آخر، كتبت الصحيفة المصرية: "شحاتة مدربا لنيجيريا في مونديال 2010"، وأضافت: "وافق الاتحاد المصري لكرة القدم على تولي المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة تدريب المنتخب النيجيري في مونديال 2010.

وتابعت الصحيفة بالقول: "وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم قراره في الاجتماع الذي تم عقده يوم الاثنين برئاسة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر، بتولية حسن شحاتة تدريب المنتخب النيجيري في فترة مونديال 2010 لمدة خمسة شهور. وسيبحث الاتحاد المصري فيما إذا كان المنتخب النيجيري يريد حسن شحاتة وحده أم بقية الجهاز الفني."

القدس العربي

وفي موضوع آخر، كتبت صحيفة القدس العربي تحت عنوان: "شذى عمر تستقيل من LBC على طريقة مي شدياق واتهامات بينها وبين المحطة حول غياب الموضوعية وعقدة النجومية."

وتابعت الصحيفة: "على طريقة الإعلامية مي شدياق، فاجأت زميلتها شذى عمر بعد انتهاء حلقة السبت من'نهاركم سعيد على قناة LBC المشاهدين، وضيفها النائب عقاب صقر، بإعلانها الاستقالة من القناة بسبب فقدان الموضوعية وأصول المهنة وأخلاقياتها، مشيرة إلى أن الاستقالة تشكل بداية صفحة جديدة."

وأضافت الصحيفة: "وقد فتحت استقالة عمر الباب أمام اتهامات متبادلة بين المحطة التلفزيونية من جهة وشذى وزوجها من جهة أخرى، فرفضت المحطة حديث شذى عن فقدان الموضوعية والمهنية، وانتقدت استعمال الهواء لتقديم الاستقالة بطريقة استعراضية بدل الالتزام بالأطر الرسمية والمشروعة، ومنح الإدارة مهلة إنذار ما يدل على عقدة نجومية. ونفت المحطة تعرض شذى لمضايقات مهنية، كمنع استضافة أسماء معينة في الفترة الصباحية، وفرض ظهور شخصيات أخرى. في المقابل، ينتقد مروان المتني، زوج شذى الصيغة التعاقدية الجديدة التي كما قال 'لا تليق بخادمة في منزل'.

وتحت عنوان "تغريم صحيفة كويتية بسبب نشر إعلان مؤيد لإسرائيل"، كتبت صحيفة القدس العربي نقلا عن "الجريدة" الكويتية: "أفادت صحيفة الجريدة الكويتية الاثنين انه تم تغريم زميلتها الوطن ثلاثة آلاف، بسبب نشر إعلان مؤيد لإسرائيل يبرر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وغرمت الوطن بسبب السماح بنشر إعلان في النسخة الكويتية من صحيفة انترناشونال هيرالد تريبيون الأمريكية التي تطبعها وتوزعها في الكويت."

وتابعت الصحيفة بالقول: "ونشرت الإعلان الرابطة المناهضة للتشهير، وهي جمعية يهودية، خلال الحرب على غزة التي بدأت في كانون الأول/ ديسمبر 2008. وتقدم ثلاثة محامين كويتيين بشكوى ضد الصحيفة رغم تقديمها اعتذارا في وقت سابق."

الحياة

وتحت عنوان "البابا مرشح لنيل جائزة موسيقية"، كتبت صحيفة الحياة اللندنية: "رشح البابا بنيديكتوس السادس عشر لنيل جائزة موسيقية كلاسيكية بريطانية، على أن يتنافس مع نجوم من تلفزيون الواقع. واختير الحبر الأعظم لنيل جائزة أفضل ألبوم للموسيقى الكلاسيكية في إطار جوائز بريتس أووردز، عن ألبوم "ألما أتير- موسيقى من الفاتيكان."

وتابعت الصحيفة بالقول: "وينافس البابا أيضا ثلاثة رجال دين يؤلفون فرقة اسمها "الكهنة" مع ألبومهم الثاني "هارموني."

الخليج الإماراتية

وفي خبر آخر، كتبت صحيفة الخليج الإماراتية: "أخطاء طبية لأبطال مسلسلات الطوارئ."

advertisement

وتابعت: "قالت دراسة كندية إن الفرق الطبية في مسلسلات تلفزيونية مثل غرفة الطوارئ ER، والدكتور هاوس، قد تهرع لإنقاذ حالة طارئة، لكن الأطباء والممرضين في هذه المسلسلات يقضون نحو نصف أوقاتهم يتصرفون بشكل خاطئ."

وأضافت الصحيفة: "وجد الباحثون أنه خلال 327 حلقة، حدثت 59 حالة طوارئ، منها 51 حالة حدثت في المستشفى، وتم إجراء كل الإسعافات الأولية من قبل الممرضين أو الأطباء. لكن الدراسة رصدت ممارسات خاطئة، منها الإمساك بالمريض بقوة في محاولة لمنعه من القيام بأي حركات مفاجئة، أو لإدخال شيء في فمه، وذلك في 25 حالة من بين نحو 46 حالة."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.