/الشرق الأوسط
 
الأربعاء، 03 شباط/فبراير 2010، آخر تحديث 23:51 (GMT+0400)

مصر: مقتل ضابط وشرطي بهجوم على عربة سجناء

الهجوم استهدف عربة تابعة لمصلحة السجون

الهجوم استهدف عربة تابعة لمصلحة السجون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت مصادر حكومية في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية إن ضابطا وجنديا قتلا مساء الأربعاء إثر هجوم شنه مسلحون على عربة تقل سجناء، بهدف تخليصهم من قبضة الأجهزة الأمنية.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية إن الهجوم شنه "مسلحون مجهولون على سيارة ترحيلات قادمة من بورسعيد باتجاه مدينة العريش أمام قرية الروضة دائرة مركز شرطة بئر العبد."

وقالت الوكالة "تبين من خلال الفحص أنه أثناء سير سيارة الترحيلات بموقع الحادث فوجئت بمجموعة من الملثمين يطلقون وابلا من الأعيرة النارية تجاهها مما أدى إلى استشهاد النقيب أحمد أسامة حافظ.. والشرطي سيد غريب إسماعيل، فيما أصيب الشرطي ظريف محمد ظريف."

وبحسب الوكالة "تمكن السجين سالم علي سالم المحكوم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات في قضية سلاح ومخدرات من الهرب مصطحبا معه السجين حسن عبد الفتاح لاشتراكهما في قيد حديدي واحد."

وأضافت "تم ضبط بقية المساجين قبل هروبهم.. وقام المحكوم عليه الثاني حسن عبد الفتاح بتسليم نفسه وأبلغ عن إصابة اثنين من الجناة بإصابات خطيرة."

وتضم شبه جزيرة سيناء أكبر تجمع للبدو في مصر حيث يقدر عددهم هناك بنحو نصف مليون نسمة يعيشون وسط تدني الدخل وارتفاع البطالة، بينما تحملهم الحكومة مسؤولية مقتل أكثر من 100 بينهم سائحون أجانب في تفجيرات خلال السنوات الماضية.

advertisement

والعام الماضي، هاجم بدو مسلّحون نقطة تفتيش أمنية، في شبه جزيرة سيناء واحتجزوا لفترة عددا من رجال الشرطة، قرب الحدود مع إسرائيل، بعد يوم من اعتصام البدو الغاضبين لمقتل أحد المشتبهين بالضلوع في عمليات تهريب في المنطقة، برصاص الشرطة.

وينحى البدو باللائمة في الكثير من الأحيان على الشرطة في تنفيذ "حملات ضدهم وتهديدهم سواء باحتجاز رخص مركباتهم أو حملات دهم على منازلهم وممتلكاتهم."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.