/الشرق الأوسط
 
الثلاثاء، 09 آذار/مارس 2010، آخر تحديث 21:11 (GMT+0400)

العراق: إعلان نتائج الانتخابات مساء الأربعاء

مزيد من العمل في فرز الأصوات

مزيد من العمل في فرز الأصوات

بغداد، العراق (CNN) -- قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الثلاثاء، إن نتائج الانتخابات التي شهدتها البلاد هذا الأسبوع ستعلن عند الساعة السادسة بالتوقيت المحلي من يوم الأربعاء.
 
وأبلغ عضو المفوضية سعد الراوي الصحفيين بأن "موظفي إحصاء الأصوات يريدون منتهى الدقة في عملهم، وهذا الأمر يتطلب وقتا، خصوصا مع تعدد أشكال التصويت.. لكن النتائج الأولية يمكن الإعلان عنها بعد اكتمال 30 في المائة من الفرز."

وكان آلاف العراقيين توجهوا إلى صناديق الاقتراع في البلاد وخارجها، وسط أنباء عن وقوع تجاوزات أدت إلى حرمان عشرات آلاف المقترعين من التصويت، وخصوصاً في العاصمة البريطانية لندن.

وقد بدأت بعض نتائج الانتخابات العراقية بالظهور الاثنين بعد انتهاء عمليات الاقتراع في العراق والخارج، وأشارت أنباء من الموصل إلى فوز "القائمة العراقية" بزعامة رئيس الوزراء العراقي الأسبق، إياد علاوي، بالمركز الأول في محافظة نينوى.

advertisement

وفيما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية داخل العراق تراوحت حول 65 في المائة، قالت إن عدد العراقيين المشاركين في الانتخابات خارج العراق بلغ نحو 250 ألف ناخب فقط.
 
إلى ذلك، قال السفير الأمريكي في العراق كريستوفر هيل، الاثنين، إن الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد "جرت على خير ما يرام،" وإن "العراقيين يستحقون التهنئة من الأمريكيين،" على الانتخابات تلك.

وقال هيل لبرنامج "صباح أمريكا" على شبكة CNN إن "الغالبية العظمى من الشعب العراقي كانت تدعم إجراء الانتخابات.. كان هناك المزيد من الدعم لهذه العملية السياسية."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.