/الشرق الأوسط
 
الجمعة، 16 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 16:31 (GMT+0400)

العثور على 14 جثة متحللة في قبر جماعي في سامراء

عثرت الشرطة على الجثث في سامراء بمحافظة صلاح الدين

عثرت الشرطة على الجثث في سامراء بمحافظة صلاح الدين

بغداد، العراق (CNN) -- عثرت السلطات الأمنية في شمال العراق على 14 جثة متحللة لمدنيين كان عناصر تنظيم القاعدة في العراق قد اختطفوهم في العام 2008، وفقاً لما ذكره مسؤولون في الشرطة لـCNN.

وقالت الشرطة إنه تم العثور على الجثث التي دفنت في قبر جماعي مع هويات القتلى الخميس في محافظة صلاح الدين إلى الغرب من مدينة سامراء، على بعد نحو 120 كيلومتراً شمالي بغداد، كما تم العثور على عبوات الرصاصات الفارغة في الموقع نفسه.

وكانت السلطات الأمنية قد حصلت على معلومات حول القبر الجماعي قبل العثور عليه في منطقة شنانة غربي سامراء، وفقاً للسلطات.

على أن وكالة العراق بيتنا نقلت عن ضابط برتبة عقيد في شرطة صلاح الدين إنه تم العثور على 15 جثة بينها تسع جثث لعناصر من الدفاع المدني خطفوا على يد تنظيم القاعدة قبل عامين غرب مدينة سامراء.

وأوضح المصدر أن "الجثث وجدت داخل بئر ماء في منطقة 'شنانة' الزراعية غرب مدينة سامراء  وعليها آثار طلقات نارية."

وأشار إلى أن "اعترافات سجناء من عناصر القاعدة اعتقلوا قبل أربعة أشهر قرب بحيرة الثرثار قادت إلى موقع الجثث."

من جهة ثانية قالت الوكالة نقلاً عن المصدر ذاته إنه تم العثور على خمس جثث أخرى لمدنيين مجهولي الهوية في صحراء الجزيرة قرب بحيرة الثرثار التي كان يسيطر عليها تنظيم القاعدة قبل ثلاثة أعوام.

يشار إلى أن سامراء تحولت في وقت سابق إلى معقل لتنظيم القاعدة، قبل أن يتم طرد عناصره منها.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعثر فيها على قبر جماعي في سامراء، ففي العام 2008، عثرت السلطات الأمنية على مقبرة جماعية تضم حوالي عشرين جثة لأشخاص مجهولين، بينهم عدد من الأطفال والنساء.

وقالت مصادر الشرطة المحلية إنه تم العثور على جثث 5 أطفال، و6 سيدات، و9 رجال في المقبرة، التي تم اكتشافها في شمال شرقي سامراء.

advertisement

وتعتقد الأجهزة الأمنية أن هؤلاء الأشخاص كانوا قد تعرضوا للاختطاف على أيدي عناصر تنظيم القاعدة في العراق، حيث بدا على جثث بعضهم أثار تعذيب.

يأتي الكشف عن هذه المقبرة بعد أيام قليلة من العثور على أكثر من مائة جثة في مقبرة جماعية أخرى السبت، شمالي مدينة "بعقوبة" كبرى مدن محافظة ديالى، شمالي العاصمة العراقية.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.