/الشرق الأوسط
 
الاثنين، 17 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

ليس بسبب بركان أيسلندا.. إغلاق "مؤقت" لمطار الكويت

طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية بعد هبوطها بمطار الكويت

طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية بعد هبوطها بمطار الكويت

الكويت (CNN)-- اضطرت السلطات الكويتية إلى إغلاق مطار الكويت الدولي بشكل مؤقت صباح السبت، بسبب موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها الدولة الخليجية، الأمر الذي أدى إلى تأخير إقلاع عدد من الرحلات، فيما تم تحويل الطائرات القادمة إلى أحد المطارات السعودية.

وقال مدير العمليات في مطار الكويت، عصام الزامل، إن حركة الإقلاع والهبوط  في المطار عادت إلى طبيعتها، بعد توقفها لمدة أقل من ساعة، مشيراً إلى أنه تم وقف الحركة الجوية في المطار اعتباراً من السابعة والنصف حتى الثامنة والربع من صباح السبت.

ولم يذكر الزامل عدد الرحلات التي تأثرت بقرار وقف الحركة الجوية، إلا أن وكالة الأنباء الكويتية "كونا" نقلت عنه قوله إنه تم تحويل رحلتين تابعتين لشركة الخطوط الجوية الكويتية، إحداهما قامة من دبي، والأخرى من دكا، إلى مطار "الدمام" بالمملكة العربية السعودية.

advertisement

يأتي الإغلاق "المؤقت" للحركة الجوية في مطار الكويت، وسط حالة من الارتباك عمت العديد من المطارات بمختلف أنحاء العالم، نتيجة إلغاء الرحلات المتوجهة إلى أو القادمة من مطارات الدول الأوروبية التي أغلقت أجواءها، بسبب سحابة بركانية ضخمة ناجمة عن ثورة بركان أيسلندا.

ويقع مطار الكويت الدولي في منطقة "الفراونية"، على بعد حوالي 16 كيلومتراً من جنوب العاصمة الكويتية، ويستقبل رحلات من نحو 38 شركة طيران عالمية، ويمكن للمطار أن يستقبل 45 طائرة في آن واحد، كما تبلغ طاقته ما يقرب من خمسة ملايين راكب سنوياً.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.