/الشرق الأوسط
 
الخميس ، 24 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 14:20 (GMT+0400)

اختطاف مواطنين ألمانيين في إقليم دارفور

تزايدت عمليات الاختطاف في دارفور

تزايدت عمليات الاختطاف في دارفور

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت وزارة الخارجية الألمانية الأربعاء عن اختفاء اثنين من الرعايا الألمان في إقليم دارفور السوداني المضطرب.

وقال متحدث باسم الوزارة إن المواطنين اختفيا منذ مساء الثلاثاء، دون إبداء المزيد من التفاصيل، مضيفاً  أن السفارة الألمانية في السودان تبذل كل ما في وسعها بالتعاون مع السلطات المحلية لكشف ملابسات الأمر، على ما أوردت "دويتشه فيله".

ونقلت تقارير أن الألمانيين يعملان في منظمة الإغاثة "تي اتش دبليو" (THW) الألمانية، وكالة المساعدة التقنية، اختطفا على أيدي مسلحين هاجموا ليل الثلاثاء الأربعاء مقر المنظمة في مدينة نيالا بدارفور.

ومن جانبه، أكد جمال يوسف، مفوض العون الإنساني بجنوب دارفور أن كافة القوات الشرطية والأمنية بالولاية مستمرة في عملها لملاحقة الخاطفين اللذين لم تتضح هويتهم حتى الآن في كافة أنحاء الولاية، وفق المركز الصحفي السوداني.

 وأشار يوسف إلى أن الشركة الألمانية تعمل في مجال صيانة سيارات المنظمات الإنسانية فقط وليست لديها علاقة بالعمل الإنساني بالولاية.

advertisement

وتزايدت عمليات اختطاف عمال الإغاثة الأجانب في الإقليم المضطرب، التي شملت مؤخراً 4 من قوات اليوناميد، بغرض الحصول على فدى أو للضغط على الحكومة السودانية.

ومنذ إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني، عمر البشير، في مارس/آذار العام الماضي، تعرض 17 من العاملين في الإقليم للاختطاف من بينهم عشرة أجانب، أطلق سراحهم في وقت لاحق، باستثناء عاملة اغاثة أمريكية  من منظمة "ساماريتان بيرس" اختطفت غرب دارفور في 19 مايو/آيار الماضي.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.