/الشرق الأوسط
 
الأحد، 25 تموز/يوليو 2010، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

حزب الله: إسرائيل تسيطر على شبكة اتصالات لبنان

المتهم الموقوف زرع أجهزة خاصة في بنية الاتصالات

المتهم الموقوف زرع أجهزة خاصة في بنية الاتصالات

بيروت، لبنان (CNN) -- عقد النائب في البرلمان اللبناني عن حزب الله، حسن فضل الله، مؤتمرا صحافيا الثلاثاء، تحدث فيه عن "اعتداء إسرائيلي وسيطرة على كامل شبكة الاتصالات اللبنانية،" بعد توقيف أجهزة الأمن لأحد الموظفين في منصب حساس بشركة للهاتف الجوال بجرم التجسس لصالح إسرائيل.

ورأى فضل الله أن ما جرى يشكل "اختراقا خطيرا للأمن القومي اللبناني ويطال الدولة وأمن الدولة بمؤسساتها وأمن كل مواطن، واستباحة كاملة للبلد الذي صار مكشوفا أمام العدو، وأضاف أنه وفقاً لما توفر من معطيات واعترافات، فإن البنية التحتية لشبكة الاتصالات الفنية والتقنية "باتت بحوزة العدو ."

وذكر النائب اللبناني أن الاستخبارات الإسرائيلية تمكنت من الوصول مباشرة إلى اتصالات اللبنانيين، كما بات بوسعها تحديد حركة الأشخاص وتنقلاتهم وأماكن تواجدهم.

ودعا فضل الله الحكومة اللبنانية إلى التدخل للكشف على بنية الاتصالات "بعد اعتقال هذا الجاسوس الخطير،" منعاً لاستمرار استفادة إسرائيل من الأجهزة التي زرعها في شبكة الاتصالات، وفقاً لوكالة الأنباء اللبنانية.

وأضاف: "بحسب التجربة فإن العدو لا يكتفي بمصدر واحد لمعلوماته، وبما أننا أمام قطاع حيوي على المستوى الأمني فإن تفحص سلامة هذا القطاع باتت أولوية للحكومة اللبنانية.

advertisement

وردا على سؤال حول المطالبة بإعدام عشرات المتهمين بالتجسس لصالح إسرائيل في لبنان، ممن جرى القبض عليهم خلال الأشهر الماضي، بمن فيهم المتهم الأخير قال نصرالله: "نحن أمام عميل منذ 1996 يزود على مدى 14 سنة العدو بمعلومات خطيرة عن الأمن اللبناني، لذلك الحكومة معنية بخطوات رادعة."

وكانت أجهزة الأمن اللبنانية قد أوقفت الأسبوع الماضي أحد المسؤولين في قسم البث والإرسال بشركة اتصالات لبنانية، ونقلت التقارير الصحفية المحلية أنه اعترف بزرع برمجيات وشرائح الكترونية تسمح للجانب الإسرائيلي بالتلاعب بقواعد البيانات.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.