/الشرق الأوسط
 
الخميس ، 22 تموز/يوليو 2010، آخر تحديث 21:24 (GMT+0400)

إصابة مصريين بينهما صحفي في إطلاق النار بالرياض

أجهزة الأمن السعودية أطلقت حملة بحث عن الشبان المسلحين

أجهزة الأمن السعودية أطلقت حملة بحث عن الشبان المسلحين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعرض مصريان يقيمان بالمملكة العربية السعودية، بينهما صحفي يعمل مراسلاً لإحدى الصحف الكويتية، لإطلاق نار من قبل ثلاثة شبان سعوديين، حيث تم نقلهما إلى أحد مستشفيات العاصمة الرياض، فيما لاذ المسلحون بالفرار، وفق ما أكدت مصادر إعلامية الخميس.

وقالت صحيفة "الرأي" الكويتية إن مراسلها في الرياض، صبحي رخا، كان متوجهاً إلى محل للبقالة في حي "الديرة" جنوبي العاصمة قرابة الواحدة فجر الأربعاء، مع بعض الأصدقاء، وتصادف وجود سيارة بداخلها شاب يحاول أن يصفها على جانب الطريق.

وفي الأثناء اقتربت منه سيارة أخرى، في داخلها ثلاثة شبان، وراحوا ينافسونه على الأولوية في الوقوف، مما أدى حدوث تلاسن بين الطرفين، امتد إلى تشابك بالأيدي، ما حدا بالصحفي المصري وأصدقائه إلى التدخل لفض الخلاف، بحسب ما ذكرت الصحيفة.

وأضافت أنه "بعد إفلاحهم في ذلك، صعد الشبان الثلاثة إلى سيارتهم، وقبل أن ينطلقوا تناول أحدهم مسدساً وصوّبه نحو من كانوا عوناً في فك المشاجرة، ولا ناقة لهم ولا جمل، وأطلق النار تجاههم، فأصاب الزميل رخا برصاصة اخترقت فخذه الأيسر، كما أصيب شاب آخر."

advertisement

وفيما لم يمكن لـCNN التأكد من تلك الوقائع بصورة مستقلة من السلطات الأمنية بالمملكة، فقد ذكرت الصحيفة الكويتية أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى، فيما تجري الجهات الأمنية عمليات بحث مكثفة عن الجناة الذين كانوا على متن سيارة أمريكية الصنع.

إلى ذلك، نقل موقع "أخبار مصر"، التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، عن موقع "عرب نيوز" أن شبان سعوديين كانوا يتشاجرون مع رجل مصري، وذهب رخا لمحاولة إنهاء الخلاف، ويبدو أنه نجح في ذلك، ولكن عندما كان يغادر المكان، أطلق هؤلاء الشباب النار على الاثنين فأصابوهما، وتم نقلهما إلى مستشفى "الشميسي" للعلاج.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.