/صحة وتكنولوجيا
 
الأربعاء، 13 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 13:32 (GMT+0400)

بحث: ممارسة الجنس مرتين أسبوعياً تقي الرجال أمراض القلب

الدراسة تظهر الفوائد العلمية للجنس

الدراسة تظهر الفوائد العلمية للجنس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وجد بحث أمريكي أن ممارسة الرجال للجنس مرتين أسبوعياً، على الأقل، يحد من فرص إصابتهم بأمراض القلب بقرابة النصف، في دراسة قد تدخل مفهوماً جديداً حيال تقييم مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية.

ووجدت الدراسة العلمية، التي نشرت في دورية "أمراض القلب" أن مواظبة الرجال على الجنس، خفضت وبنسبة 45 في المائة، بينهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب، عن أولئك الذين يمارسونها مرة واحدة في الشهر أو أقل.

ورغم المعتقد الشائع منذ القدم بأن للجنس فوائده على الصحة البدنية والعقلية، إلا أن هناك القليل من الأدلة العلمية التي تدعم نظرية الفوائد الكاملة التي قد تنجم عن الجماع المتكرر والوقاية من أمراض رئيسية مثل أمراض القلب.

وقد تدخل هذه الدراسة تغييراً في أسلوب تحديد الأطباء لمخاطر تعرض مرضاهم لأمراض القلب وذلك بتقييم أنشطتهم الجنسية.

وفي الدراسة التي قام بها "معهد أبحاث نيو إينغلاند" في ماساشوستس ، تتبع العلماء النشاط الجنسي لأكثر من ألف رجل تتراوح أعمارهم بين 40 و70 عاما، كانوا يشاركون في مشروع طويل المدى يدعي "دراسة شيخوخة ذكور ماساشوستس"، بدأ في عام 1987.

وعلى مدى 16 عاماً، سئل كل مشارك عن عدد مرات ممارسته الجنس ثم أخضع لفحوص أعراض أمراض القلب، وأخذ الباحثون في الاعتبار عوامل مخاطر أخرى مثل السن والوزن وضغط الدم ومستويات الكولسترول.

وظهر أن الرجال الذين مارسوا الحب مرتين على الأقل أسبوعياً، هم الأقل عرضة لأمراض القلب، عن أولئك الذين اقتصرت ممارسة الجنس لديهم على مرة واحدة في الشهر أو أقل.

وأرجع الباحثون فوائد الجنس ربما إلى تاثيره البدني والنفسي على الجسم.

advertisement

وتتلو الدراسة بحثا آخر أجراه "المعهد الوطني للسرطان" في الولايات المتحدة أظهر أن الرجال الذين يقذفون إما عبر الاتصال الجنسي أو ممارسة العادة السرية ما لا يقل عن خمس مرات في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.

وذكرت ثالثة أن ممارسة الجنس ما بين مرة أو مرتين أسبوعياً في فصل الشتاء يقوي نظام المناعة بالجسم ويقلل فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.