/صحة وتكنولوجيا
 
الخميس ، 14 تشرين الأول/أكتوبر 2010، آخر تحديث 21:58 (GMT+0400)

كاليفورنيا: قلق من انتشار الأيدز بين ممثلين إباحيين

هلع في أوساط الشركات المنتجة

هلع في أوساط الشركات المنتجة

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أثار اكتشاف إصابة أحد ممثلي الأفلام الإباحية، بفيروس الأيدز حالة من الهلع بين عدد من شركات الإنتاج في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي سارعت إلى وقف عملياتها بسبب ما وصفته بالمخاوف الصحية الجمة.

 وذكرت عيادة صحية مقرها في مدينة شيرمان أوكس بكاليفورنيا إن نتيجة فحص أحد الممثلين عن فيروس نقص المناعة المكتسبة "الأيدز،" كانت إيجابية.

وقال بيان أصدرته مؤسسة الرعاية الطبية التابعة لاتحاد منتجي أفلام الجنس "في هذا الوقت، من المستحيل معرفة ما إذا كان المريض أصيب بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة من سلوكه الخاص أو من عمله في الأفلام."

وأضاف البيان "إن اتحاد منتجي أفلام الجنس يتصرف بمسؤولية وبحذر، لأنها كانت ومازلت تفرض حظرا على كل من كان له اتصال جنسي بالمريض الحالي من العمل في الأفلام الإباحية."

advertisement

وكانت مؤسسة الرعاية الصحية دعت ممثلي الأفلام الإباحية إلى استخدام الواقيات الذكرية أثناء التصوير، وطالبت بتعديل قانون ولاية كاليفورنيا ليصبح استخدام الواقي إجباريا في أفلام الكبار.

وفي عام 2004، اكتشفت السلطات الصحية إصابة أربعة ممثلين إباحيين بالفيروس المسبب لمرض الأيدز، ما أدى إلى وقف عمليات الإنتاج جميعها في ولاية في كاليفورنيا.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.