CNN CNN

"انتشال عمال تشيلي" الأكثر مشاهدة على الإنترنت

السبت، 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
متابعة عملية انتشال العمال عبر الإنترنت حققت خامس أعلى متابعة منذ العام 2005
متابعة عملية انتشال العمال عبر الإنترنت حققت خامس أعلى متابعة منذ العام 2005

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أصبحت عملية انتشال عمال المناجم الذين علقوا بمنجم منهار على عمق 2000 قدم ولمدة 69 يوماً متتالية، في تشيلي الحدث الأكثر مشاهدة على الإنترنت في "الذاكرة الحديثة"، وفقاً لما ذكرته مؤسسة تعنى بمراقبة الحركة على الشبكة.

فبين الساعة الرابعة والخامسة مساء من يوم الثلاثاء، بحسب التوقيت الشرقي للولايات المتحدة، نمت حركة متابعة الأخبار عبر الإنترنت بسرعة كبيرة وزادت بمعدل 4 ملايين صفحة في الدقيقة، ما جعل من عملية إنقاذ عمال المناجم التشيليين الثلاثة والثلاثين خامس أكثر حدث مقروء منذ العام 2005.

ولم يتفوق على هذا الحدث سوى متابعة مباريات كأس العالم الأخيرة وبطولة ويمبلدون للتنس الأرضي وانتخاب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما.

فقد بلغ معدل مشاهدة أطول مباراة في تاريخ ويمبلدون ومباريات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقا حوالي 10.4 ملايين صفحة في الدقيقة، في حين أن انتخاب أوباما حقق متوسط مشاهدة بلغ 4.3 ملايين صفحة في الدقيقة.

مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" في تشيلي نشروا 478 خبراً في الدقيقة، له علاقة بعملية انتشال العمال عند بدايتها، في حين نشر مستخدمو الموقع في الولايات المتحدة 1265 خبراً في الدقيقة عن الموضوع ذاته.

أما على موقع تويتر، الموقع الآخر للتواصل الاجتماعي، فكان خمسة أخبار من أصل العشرة الأخبار الأولى، ذات علاقة بانتشال العمال.

وعلى صعيد الفيديو، حققت مقاطع الفيديو ذات العلاقة بالحدث ذاته زيادة كبيرة، فقد بث موقع CNN على الإنترنت 5.5 ملايين عرض فيديوياً مباشرة عبر الإنترنت.

على أن عروض الفيديو هذه لم تتفوق على خبر تنصيب أوباما رئيساً للولايات المتحدة والذي بلغ 26.9 مليون عرض.