CNN CNN

بحث: ديناصور "تي ركس" كان يأكل أقرانه

الثلاثاء، 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
مزيد من الغموض حول الديناصورات

فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أضاف العلماء صفة مرعبة أخرى لسمات الديناصور المخيف "تايروناسور ريكس،" الضخم ذي الرأس الكبير، والذي كان يجوب أمريكا الشمالية منذ 66 مليون سنة، إذ اكتشف الباحثون أنه كان آكل لحوم.

فقد أظهرت دراسة نشرها الموقع الإلكتروني العلمي "بلوس ون" إن اكتشاف آثار أنياب "تي ريكس،" على أربع عينات من أقرانه من نفس النوع، يؤشر على أنه كان يأكل لحم الديناصورات الآخرى.

وقال الباحث المشارك في الدراسة غريغوري إريكسون من جامعة ولاية فلوريدا "إذا مات أي ديناصور فهذا يعني أنه تحول إلى وجبة غداء لديناصور آخر من نوع تي ريكس."

غير أن إريكسون وزملاءه لا يعرفون على وجه اليقين، ما إذا كان هذا الحيوان المفترس يقتل أشقائه ثم يأكلهم، أم أنه كان يقتات على جيف الموتى منهم، لكن هذا الخيار الأخير يبدو الأكثر إقناعا.

وقال الباحثون ، يمكن أن تترك أي الذين يعيشون أكلة اللحوم الأخرى في ذلك الوقت علامات عض في هذه الهياكل العظمية. انهم مصممون أيضا على نمط وطبيعة الحفر بقي من علامات عض أشار المهاجم كان من المرجح التغذية على الذبيحة.

وقال إريكسون إن تلك النتائج تضيف قطعة أحجية أخرى إلى الحياة الغامضة لديناصور "تي ريكس،" لافتا إلى أنه يأمل في أن تحفز تلك الاكتشافات المزيد من الأبحاث حول عادات وسلوكيات ذلك الوحش.