CNN CNN

"غوغل أندرويد" في الفضاء مع طرح Nexus S

السبت، 22 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 15:01 (GMT+0400)
هاتف نيكسوس أس سافر إلى الفضاء وظل يعمل على ارتفاع 60 ألف قدم
هاتف نيكسوس أس سافر إلى الفضاء وظل يعمل على ارتفاع 60 ألف قدم

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- طرحت شركة "غوغل" رسمياً إصدارها الجديد من هاتف Nexus S في الأسواق، وأطلق موظفو "غوغل" سبعة بالونات على شكل شعار نظام التشغيل الخاص بها "أندرويد" في السماء، ويحتوي كل واحد منها على هاتف بداخله، وذلك احتفالاً بهذه المناسبة.

وذكرت مدونة الشركة المنتجة للجهاز ومن خلال، زي وانغ، أنها تسعى لاختبار أحد أجهزة الاستشعار في الهاتف قبل اكتشاف العيوب، إن وجدت، لإقناع المشرفين على المشروع بنجاح التجربة.

ويمكن أن يرتبط هذا المشروع بالمقابلة التي أجراها مع "نيو سياينتيست" New Scientist الأسبوع الماضي، والتي ذكر فيها وجود محادثات مع شركة تصنيع الأقمار الصناعية في المملكة المتحدة للمساهمة في تصنيع أقمار صناعية خاصة بالهواتف الجديدة.

وقال وانغ لمجلة "نيو سياينتيست": "إن الهاتف قوي بما فيه الكفاية."

وقالت غوغل إنها استعادت الأجهزة السبعة التي أخضعت للاختبار بإطلاقها في الجو، وتبين أن الهاتف يقف عن العمل حين يصل إلى علو 60 ألف قدم أي ضعف علو تحليق الطائرات، بينما أشارت إلى أن أحد الهواتف وصل إلى علو 100 ألف قدم، أي أكثر من 32 كيلومتر.

على أن الأجهزة التي توقفت عن العمل على ذلك الارتفاع، عادت للعمل بصورة طبيعية إثر استعادتها.

وكانت غوغل قد كشفت في الأسبوع الأول من الشهر الجاري عن هاتفها الذكي الجديد "نيكسس أس" الذي طورته بالتعاون مع سامسونغ للإلكترونيات، والذي يمكن استخدامه كهاتف محمول وبطاقة الائتمان.

وأشارت حينها إلى أنها ستبدأ بطرح الجهاز في الأسواق الأمريكية اعتباراً من 16 ديسمبر/كانون أول الجاري، وسيباع بسعر 199 دولار للوحدة، على أن يطرح في الأسواق البريطانية في 20 من الشهر نفسه.

ومع بعض الميزات التي أضيفت للهاتف الجديد، فإن "نيكسس أس،" يمكن أن يكون منافساً للهواتف الذكية الراقية الأخرى، فهو يحتوي على معالج سريع، وكاميرتين، أحدهما بقوة 5 ميغابيكسل على ظهره لالتقاط الصور، وأخرى في الأمام.