/صحة وتكنولوجيا
 
الاثنين، 03 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 11:27 (GMT+0400)

RTM وTwitter.. أداة تنظم حياتك اليومية

عرض: سامية عايش

الصفحة الرئيسية لموقع RTM

الصفحة الرئيسية لموقع RTM

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لم تعد المواقع الاجتماعية وسيلة للتواصل مع الآخرين فحسب، بل أصبحت أيضا أداة لمساعدة المستخدمين على تذكر مواعيدهم اليومية، والمناسبات المهمة التي قد ينسونها بسبب تعقيدات ومشاغل الحياة.

موقع Remember the Milk هو أحد تلك المواقع المتصلة بـTwitter، والذي من خلاله، يمكن للمستخدم إرسال المهام التي يجب أن يقوم بها مسبقا، ليقوم بدوره بتذكيره بها، عبر Twitter لاحقا.

روابط ذات علاقة

الشرط الوحيد للتواصل مع هذا الموقع هو أن تكون مشتركا في Twitter، فالتذكير بالمهام لن يتم إرساله إلى بريدك الشخصي، بل إلى صفحتك على Twitter.

ويدرج هذا الموقع مجموعة من الجمل التي تعني أمرا معينا، ويمكن استخدامها على Remember my Milk، فمثلا، استخدام !complete، ومن ثم المهمة التي يجب القيام بها، تعني ضرورة إتمام هذا العمل، أما كتابة !postpone فتعني تأجيل المهمة.

ويمكن أيضا تحديد الوقت الذي يجب فيه إتمام العملية، مثل !today، والتي تعني ضرورة إتمام المهمة اليوم، و!getlocation، وتعني ضرورة إتمام المهمة في الموقع المحدد.

advertisement

ولا يقتصر استخدام هذا الموقع من خلال Twitter فحسب، بل يمكن أيضا استخدامه مع كل من Google Calendar، و "بلاك بيري"، وGoogle Gmail.

ويحظى هذا الموقع بأهمية بالغة، إذ وصل عدد متتبعيه على صفحة Twitter وحدها إلى أكثر من 45 ألف حتى الآن.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.