/صحة وتكنولوجيا
 
الثلاثاء، 27 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

قبطان "قارب طائر" يقوم برحلة حول العالم في 40 يوما

القارب الطائر

القارب الطائر

باريس، فرنسا (CNN) -- يخطط الفرنسي آلان ثيبولت قبطان "القارب الطائر،" الذي حطم الأرقام القياسية العالمية للسرعة على المياه، للإبحار حول العالم في أقل من 40 يوما.

ويقول ثيبولت، وهو قبطان القارب "هيدروبتر،" وهو اختراع "ثوري" للقوارب الشراعية التي تبدو أكثر مثل الطائرة، إن "مشروعه القادم هو الدوران بحرا حول العالم في نصف الوقت الذي اشتهر في رواية جول فيرن: حول العالم في 80 يوما."

ويضيف ثيبولت لشبكة CNN "حلمي هو أن أبحر عبر العالم في 40 يوما.. إنه المشروع الذي هو قريب جدا إلى قلبي، وأنا مؤمن بقدرتي على تحقيقه."

ويعد "هيدروبتر،" في الوقت الحالي، أسرع قارب شراعي في العالم، ويحصل على السرعة من رقائق، أو من "أجنحة" تحت الماء يمكنها رفع القارب وتمكينه من "الطيران" عدة أمتار فوق سطح الماء.

وهذا الابتكار "الطائر،" يستخدم مبادئ مشابهة للقارب الذي صنعه ثيبولت وفريقه عام 2009، وأصبح أسرع قارب في العالم، إذ يمكنه أن يصل إلى سرعة 50 عقدة (100 كيلومتر في الساعة).

advertisement

ويعمل ثيبولت حاليا على بناء طراز أحدث من القارب أسماه "هيدروبتر ماكسي،" ومن المؤمل  أن يجعل محاولته لعبور في العالم خلال أقل من 40 يوما، شيئا ممكنا، ويكون قادرا على استيعاب مجموعة من 10 بحارة.

ويتوقع أن يكون القارب الجديد " هيدروبتر ماكسي" جاهزة لعرض البحر في عام 2013.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.