/صحة وتكنولوجيا
 
السبت، 15 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

"غوغل" تطلق خدمة للبحث في مشاركات twitter

صفحة النتائج بالخدمة الجديدة

صفحة النتائج بالخدمة الجديدة

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أطلقت شركة "غوغل"، عملاق البحث عن الانترنت، خدمة جديدة لمستخدميها تتيح لهم البحث عن مشاركات وتحديثات مستخدمي الموقع الاجتماعي twitter.

وأعلنت "غوغل" عن طرح خدمة replay، التي يمكن المستخدم في البحث ضمن تحديثات المستخدمين على twitter، في أي وقت أو تاريخ، وحتى آخر لحظة أجري فيها البحث.

فعلى سبيل المثال، إذا كان شخص ما يريد أن يعرف ما كتبه الناس عن حفل جوائز الأوسكار، فعليه الولوج إلى "غوغل"، والبحث عن كلمة "أوسكار"، ثم الذهاب إلى "إظهار الخيارات"، ثم على صفحة نتائج البحث، يمكنه النقر على "تحديثات."

وسيظهر فوراً شريط زمني فوق صفحة النتائج، يمكن المستخدم من استعراض تحديثات twitter، بالساعة والدقيقة التي كتبت فيها، ومتى بدأ المستخدمون كتابة تعليقاتهم، وغير ذلك من الخيارات المتنوعة.

advertisement

ويقول ديلان كيسي، مدير الإنتاج لشؤون البحث في شركة "غوغل"، إن الخدمة الجديدة "تمكن المستخدم من اكتشاف أي موضوع تمت مناقشته بين المستخدمين على موقع twitter."

وستتيح الشركة للمستخدمين استعراض مشاركات الموقع الاجتماعي لشهرين مضوا، إلا أن "غوغل" وعدت بإتاحة سجلات تحديثات المستخدمين على twitter، منذ انطلاقه في 21 مارس/ آذار 2006.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.