/صحة وتكنولوجيا
 
الخميس ، 17 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

FBI يحقق بعملية قرصنة لبريد ملاك كمبيوتر "أيباد"

جهاز أيباد الجديد من ''آبل''

جهاز أيباد الجديد من ''آبل''

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أطلق مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI الجمعة تحقيقات رسمية في عملية قرصنة الكترونية، قام خلالها القراصنة باقتحام موقع AT&T والحصول منه على بيانات العناوين الإلكترونية لعشرات الآلاف من مالكي جهاز كمبيوتر iPad "أيباد" الجديد الذي أطلقته "آبل" قبل أشهر قليلة.

وقال بيان لـFBI إن المكتب "بات على علم بالتهديدات الجديدة المتصلة باختراق موقع AT&T، وقد باشر تحقيقاته لمواجهة هذه الخطر الإلكتروني،" وذلك دون أن يتطرق لطبيعة التحقيقات أو الاتجاه الذي تسلكه في الوقت الحالي.

وكانت مجموعة من القراصنة تحمل اسم "غوتسي" قد اقتحمت الموقع الذي لا بد لأصحاب "أيباد" من دخوله لتشغيل أجهزتهم بعد شرائها، وقامت بسرقة بيانات البريد الإلكتروني لأصحاب الأجهزة.

وأرسلت المجموعة آلاف البيانات التي حصلت عليها إلى مدونة "جوكر" الإلكترونية التي نشرتها لإظهار انتصار القراصنة في اختراق الموقع، مشيرة إلى أن ما لا يقل عن 114 ألف عنوان إلكتروني باتت بحوزة المجموعة.

من جهتها، تجنت إدارة موقع AT&T الحديث عن حجم الاختراق ونوعية المعلومات المسروقة، مكتفية بالقول إن هناك ثغرات أمنية تتعامل معها.

advertisement

وأضافت الإدارة أن القراصنة لم يتمكنوا من الوصول إلى ما هو أكثر من العناوين البريدية، وعجزوا بالتالي عن الوصول إلى معلومات شخصية، ووعدت بأن تطلع أصحاب العناوين التي كشفت على وجود الخرق الأمني، دون أن تعلق على تحقيقات FBI.

يذكر أن موقع AT&T يقدم لأصحاب "أيباد" رقماً تسلسلياً خاصاً يمكنهم من تصفح المواقع الإلكترونية وبريدهم والاستفادة من خدمات أخرى دون كتابة كلمات السر.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.