/صحة وتكنولوجيا
 
الأربعاء، 28 تموز/يوليو 2010، آخر تحديث 14:31 (GMT+0400)

دراسة: للخمر فوائد في تخفيف خطر التهاب المفاصل

فوائد صحية قد تاتي لمتعاطي الخمور

فوائد صحية قد تاتي لمتعاطي الخمور

لندن، بريطانيا (CNN) -- ربطت دراسة جديدة بين شرب الخمر المعتدل، ومجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، تشمل خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، والسكري، والتخفيف من آلام وخطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين لا يشربون الكحول أكثر عرضة بنحو أربع مرات للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، من أولئك الذين يشربون لمرة واحدة ثلاثة أيام أو أكثر في الأسبوع.

ووجد الباحثون أيضا أن مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي الذين يشربون الكحول تميل الأعراض لديهم إلى أن تكون أقل حدة من نظرائهم، الذين لا يتناولون الكحول، وغالبا فإنهم عندما يشربون أكثر تكون أعراض المرض أقل حدة.

ويقدر أن نحو 1.3 مليون من البالغين في الولايات المتحدة مصابون بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي، في حين أن  بعض الناس يعانون من أعراض مؤقتة أو متقطعة، ولكن الحالات الشديدة من المرض قد تفضي إلى إعاقة.

advertisement

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، جيمس ماكسويل، أخصائي أمراض الروماتيزم في مستشفى روثرهام، في المملكة المتحدة، إن "الكحول يقلل من نشاط جهاز المناعة، إلى حد ما، و(نشك) أن هذا هو السبب الرئيسي الذي يربط استهلاك الكحول بانخفاض شدة التهاب المفاصل."

وهذا لا يعني أن مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي يجب أن يتوجهوا إلى أقرب حانة، إذ بحث ماكسويل وزملائه في عدد أيام الشهر التي شرب فيها المشاركين بالدراسة، وليس مقدار ما شربوه.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.