/صحة وتكنولوجيا
 
الأحد، 05 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

دراسة: النساء يخترن ملابس مثيرة جنسياً بأيام خصوبتهن

اختيار الملابس لدى النساء مرتبط بالهرمونات

اختيار الملابس لدى النساء مرتبط بالهرمونات

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قالت دراسة فريدة من نوعها إن ذوق النساء في الملابس يتبدل بحسب نسب الهرمون الموجودة لديهم، والتي تختلف بحسب العادة الشهرية، مشيرة إلى أن النساء يملن إلى اختيار الملابس المثيرة جنسياً إذ كن يتسوقن في الأيام التي ترتفع فيها معدلات الخصوبة لديهن.

وذكرت الدراسة أن هذا الفارق يظهر بوضوح حتى بين النساء من ذات الفئة العمرية، وذلك بسبب تزايد نشاط المخيلة لديهن في الأيام الأخيرة التي تسبق عملية الإباضة، ويعمدن إلى اختيار الملابس التي تكشف أكثر مما تخفي لإظهار أنوثتهن.

وبحسب الباحثة كريستينا دورنت، التي عملت على البحث في جامعة مينيسوتا، فإن هذا الأمر يبدو منطقياً، خاصة وأنه يتوافق مع ما أظهرته دراسات أخرى أشارت إلى أن النساء في مرحلة الإباضة يشعرن بالانجذاب الجنسي نحو الرجال من ذوي المظهر الذكوري القوي.

وأضافت دورنت: "ترتفع معدلات الرغبة الجنسية في وقت الإباضة، ولذلك تحرص النساء على المظهر الجيد لتسهيل العثور على الشريك المناسب."

advertisement

وكانت الدراسة قد عمدت إلى الطلب من النساء المشاركات في البحث اختيار ملابس يومية من موقع إلكتروني يحتوي على ثياب مثيرة، وأخرى محافظة، وذلك لدراسة تأثير المزاج اليومي المرتبط بالهرمون على الملابس المختارة.

كما أظهر البحث أن بعد عرض صور لرجال يتمتعون بجاذبية عالية على النساء المشاركات بالبحث، زاد تطلعهم لارتداء ملابس مثيرة، كما أن بحثهم عن الثياب الملفتة للنظر يصبح أكبر إذا قيل لهن أنهن سيكن في مكان واحد مع هذا الرجل، ولكن بحضور نساء جميلات قد ينافسنها.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.