/صحة وتكنولوجيا
 
الاثنين، 18 تشرين الأول/أكتوبر 2010، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

تقرير: الزهايمر يكلف العالم 600 مليار دولار في 2010

أعداد المصابين بمرض الخرف في ازدياد

أعداد المصابين بمرض الخرف في ازدياد

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال تقرير صدر الثلاثاء، إن تكلفة الرعاية الأشخاص الذين يعانون من الخرف في جميع أنحاء العالم زادت على 600 مليار دولار، في حين أن 70 في المائة من التكاليف تتحملها أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية.

ومع صدور تقرير مرض الزهايمر في العالم لعام 2010، وتحاول رابطة مرضى الزهايمر الدولية، وهي تحالف من 73 جماعة غير هادفة للربح من جميع أنحاء العالم، زيادة الوعي العالمي بالأعباء المالية التي يسببها مرض الخرف.

وتصدر الرابطة كل عام، تقريرا في 21 سبتمبر/أيلول، وهو اليوم العالمي لمرض الزهايمر، وفي العام الماضي قدر التقرير أن نحو 35.6 مليون شخص سيصابون بنوع من الخرف في عام 2010، بينما سيتضاعف العدد تقريبا في عام 2030، ويصل إلى 115.4 مليون في عام 2050.
     
ويحسب التقرير الجديد كلفة الرعاية الطبية فضلا عن كلفة الخدمات الرسمية وغير الرسمية التي يقدمها أفراد الأسرة للمرضى، بينما يقدر باحثون التكلفة الإجمالية للرعاية فقط لهذا العام بنحو 604 مليارات دولار، وهو ما يقولون انه يساوي الناتج المحلي الإجمالي لدولة كبيرة، أو نحو واحد في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للعالم.

وتحتل الولايات المتحدة مرتبة متقدمة عندما يتعلق الأمر بتكاليف رعاية مرضى الخرف، تلك التي قد تصل إلى 48 ألف دولار للشخص الواحد سنويا، وفقا للتقرير، بينما يكلف رعاية شخص مصاب في بلدان جنوب آسيا مثل بنغلاديش والهند نحو 903 دولارات فقط.

advertisement

ودعت الرابطة الدولية للمرض، جميع الحكومات إلى بذل المزيد من الجهد للاعتراف بالخرف، باعتباره أولوية في نظام الرعاية الصحية، وزيادة الاستثمار في مجال الوقاية وتطوير خطط لرعاية الملايين من الذي سيصابون بهذا المرض في العقود المقبلة.

وترى الرابطة في تقريرها أن كثيرا من الحكومات غير مستعد لتلبية التحديات التي يواجهونها مع تزايد عدد السكان الذين يعانون من الخرف، ويشير اتحاد مرض الزهايمر الأمريكي إلى أن هناك 6 دول أخرى، بما في ذلك فرنسا وإنجلترا وأستراليا لديها خطط وطنية لمرض الزهايمر، ولكن ليس في الولايات المتحدة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.