/صحة وتكنولوجيا
 
الثلاثاء، 05 تشرين الأول/أكتوبر 2010، آخر تحديث 16:01 (GMT+0400)

موقع "كريغزلست" يحجب إعلانات البغاء والدعارة

انتشار كبير لإعلانات البغاء في الولايات المتحدة

انتشار كبير لإعلانات البغاء في الولايات المتحدة

كونيكتيكت، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قرر موقع الإعلان والتصنيف الشهير على الإنترنت "كريغزلست"، حجب خدمة "صفحة البالغين"، قائلاً إنه يريد أن يكون نموذجاً لغيره من المواقع، ضمن الجهود التي يقودها ناشطون لمكافحة إعلانات البغاء على الشبكة.

وقال المدعي العام في ولاية كونيكتيكت الأمريكية ريتشارد بلومنتال والذي قاد حملة من 17مدعياً عاماً لمناشدة "كريغزلست" إلغاء تلك الصفحة، إن "هذه خطوة إلى حد كبير في الاتجاه الصحيح،" 

وكان الموقع المعروف تعرض لانتقادات شديدة، اتهمته بأنه يروج للدعارة ويشجع عليها، وقال بلومنتال إن "إعلانات البغاء تسهل الاتجار بالبشر والاعتداء على النساء.. وهي منتشرة في البلاد، وقد افتقر كريغزلست إلى  المال الكافي والرغبة لوقفها."

وعمد الموقع بعد قراره الجديد إلى استبدال الصفحة التي كانت تحمل اسم "خدمات البالغين،" بكلمة "محجوب،" ولم يتضح على الفور ما إذا كان كريغزلست أزال الصفحة بالكامل، أم أنه استبدلها برابط آخر.

advertisement

وقال بلومنتال الذي ترشح لمجلس الشيوخ الاميركي عن ولاية كونيتيكت من الحزب الديمقراطي "الغرض أن تضع المواقع مصلحة الناس قبل تحقيق الأرباح،" لافتا إلى أن المسؤولين سيواصلون مراقبة "كريغزلست" ومواقع أخرى لمكافحة المحتوى الهابط.

وفي عام 2008، وتحت ضغط من الادعاء العام، رفع الموقع رسوم نشر الإعلانات "خدمات البالغين،" وفي عام 2009، بدأ يخصص جزءا من الأموال المحصلة من إعلانات الدعارة لصالح الأعمال الخيرية.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.