/رياضة
 
السبت، 02 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 13:43 (GMT+0400)

مسؤول كويتي ينفي تجميد نشاط اتحاد كرة القدم دولياً

أنباء عن قرار من اللجنة الأولمبية الدولية بتعليق النشاط الرياضي بالكويت

أنباء عن قرار من اللجنة الأولمبية الدولية بتعليق النشاط الرياضي بالكويت

الكويت (CNN) -- نفى أسد تقي، نائب رئيس اللجنة الانتقالية المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أن تكون اللجنة قد تلقت أي كتاب يتعلق بإيقاف نشاط الاتحاد الكويتي لكرة القدم، رغم تزايد التقارير الإعلامية عن حصول تلك الخطوة.

واستبعد تقي أن يصدر قرار بإيقاف الكرة الكويتية في هذه الفترة على اعتبار أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمهل الاتحاد الكويتي فترة تستمر حتى نهاية يناير/كانون الثاني الجاري لتعديل أوضاعه وتحديد موعد انتخابات مجلس الإدارة الجديد وعقد اجتماع الجمعية العمومية.

وأوضح تقي أنه في حال تعرض الاتحاد الكويتي للإيقاف فان اللجنة "لن تسكت عن حق الكويت" وستلجأ إلى القنوات الرسمية لرفع الإيقاف واستمرار النشاط، وفقاً لما نقلته عنه وكالة الأنباء الكويتية.

ويأتي تصريح تقي بعد أن أعلن رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الكويتية، فيصل الجزاف، أن الهيئة تسلمت نسخة من الرسالة الموجهة من اللجنة الأولمبية الدولية إلى رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ أحمد الفهد، بشأن إيقاف النشاط الرياضي في الكويت.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية أمهلت الكويت حتى 31 الشهر الماضي لتعديل القوانين الرياضية المحلية لتتوافق مع القوانين الدولية تجنبا لإيقاف النشاط الرياضي في الكويت ابتداء من الأول من يناير/كانون الثاني 2010.

advertisement

يذكر ان المنتخب الكويتي تنتظره مباراة مهمة أمام نظيره الاسترالي الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2011 .

ويتساوى المنتخبان، الكويتي والاسترالي، في صدارة المجموعة بسبع نقاط لكل منهما وبفارق الأهداف لصالح الأول يليهما المنتخب العماني بأربع نقاط وبفارق نقطة عن نظيره الاندونيسي الذي يتذيل القائمة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.