/رياضة
 
السبت، 20 شباط/فبراير 2010، آخر تحديث 12:01 (GMT+0400)

الرياضة بأسبوع: مصر بنهائي أفريقيا والهلال يسترد الدوري السعودي

الهلال السعودي يسترد لقب الدوري

الهلال السعودي يسترد لقب الدوري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تأهل منتخب مصر لنهائي بطولة الأمم الأفريقية السابعة والعشرين التي تستضيفها أنغولا للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه الكبير على نظيره الجزائري بأربعة أهداف دون رد في لقاء الدور قبل النهائي.

كان منتخب مصر قد تأهل للدور قبل النهائي بعد فوز كبير على منتخب الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تأهل منتخب الجزائر لنفس الدور بعد كبير على منتخب كوت ديفوار في لقاء تاريخي وصل لوقت إضافي، ونجح منتخب الجزائر في تحويل تأخره مرتين إلى فوز.

ويلتقي منتخب الفراعنة مع منتخب غانا في نهائي البطولة الأحد، بعد تأهل المنتخب الغاني للنهائي بعد فوزه على منتخب نيجيريا بهدف دون مقابل في الدور قبل النهائي.

الدوري السعودي

استعاد فريق الهلال لقب بطولة الدوري المحترفين السعودي قبل نهاية المسابقة بثلاثة جولات بعد أن رفع رصيده إلى 50 نقطة، بفوزه على مضيفه فريق الحزم بهدفين دون رد ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر، ولعب فريق الشباب صاحب المركز دورا كبيرا في عودة اللقب لفريق الهلال مبكرا تعادله مع مضيفه فريق الاتفاق سلبا ليصل رصيد الشباب إلى 37 نقطة، فيما صعد فريق الاتفاق للمركز السابع برصيد 21 نقطة .

وخسر فريق الإتحاد صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة أمام مضيفه فريق النصر بهدف دون مقابل، ويرفع النصر رصيده من النقاط إلى 30 نقطة ويحتل المركز الرابع، وفاز الأهلي على ضيفه فريق الوحدة بهدفين دون رد، ورفع رصيده إلى 26 نقطة بالمركز الخامس، وجاء الوحدة في المركز السادس برصيد 23 نقطة .

وفاز فريق الرائد على ضيفه فريق القادسية بهدفين دون مقابل ورفع رصيده إلى 11 نقطة صاعداً إلى المركز الحادي عشر، وتراجع القادسية للمركز الثاني عشر والأخير، وخسر فريق الفتح أمام ضيفه فريق نجران بهدف نظيف ليصعد فريق نجران للمركز العاشر برصيد 13 نقطة، وتراجع فريق الفتح للمركز الثامن برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف عن فريق الاتفاق.

الدوري القطري

واصلت الأرض اللعب ضد أصحابها في أغلب مباريات الجولة الرابعة عشر لبطولة دوري نجوم قطر مثلما حدث في الجولة السابقة، وتابع فريق السد تصدره لجدول المسابقة بعد فوزه على مضيفه فريق الخريطيات بهدفين دون مقابل ليرفع رصيده إلى 33 نقطة.

وتراجع فريق الخريطيات للمركز السابع بعد أن توقف رصيده عند 18 نقطة، كما واصل فريق الغرافة ملاحقته لصاحب الصدارة وفاز على ضيفه فريق العربي بهدفين لهدف ورفع رصيده إلى 33 نقطة وبقى العربي في المركز الثالث برصيد 27 نقطة .

واستعاد فريق قطر انتصاراته وفاز على مضيفه فريق الوكرة بهدف نظيف ورفع رصيده إلى 22 نقطة ليحتل المركز الرابع، فيما جاء فريق الوكرة في المركز الثامن برصيد 17 نقطة، كما فاز الريان على مضيفه فريق السيلية بهدفين دون رد ورفع رصيده إلى 21 نقطة ويحتل المركز الخامس .

واكتسح فريق الخور مضيفه فريق الشمال بخمسة أهداف مقابل هدف ورفع رصيده إلى 15 نقطة ويحتل المركز العاشر، واستمر الشمال في المركز الأخير برصيد 6 نقاط، كما اكتسح فريق أم صلال مضيفه فريق الأهلي بأربعة أهداف لهدف واحتل المركز السادس برصيد 20 نقطة وتراجع الأهلي للمركز التاسع برصيد 16 نقطة.

الدوري الإماراتي

advertisement

فجّر فريق عجمان، متذيل جدول مسابقة دوري المحترفين الإماراتي، مفاجأة من العيار الثقيل، وحقق أول انتصار له في البطولة على حساب فريق الظفرة بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر، ليضيف ثلاث نقاط إلى رصيده الذي يبلغ أربع نقاط من فوز وتعادل، وتجمد رصيد الظفرة عند 16 نقطة.

وواصل فريق الجزيرة تصدره لجدول المسابقة بعد فوزه على مضيفه فريق الشباب بهدفين لهدف رافعا رصيده إلى 32 نقطة وتراجع الشباب للمركز التاسع برصيد 13 نقطة، كما حافظ فريق العين على المركز الثالث برصيد 26 نقطة بعد فوزه على مضيفه فريق النصر بهدفين دون رد ، وتعادل فريقي الشارقة والإمارات بهدف لكل منهما.   

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.