/رياضة
 
الاثنين، 04 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 20:22 (GMT+0400)

بيكام: مجرد التفكير في خوض المونديال يشعرني "بنشوة"

بيكام سيلعب في الفترة المقبلة مع ميلان

بيكام سيلعب في الفترة المقبلة مع ميلان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال نجم الكرة الإنجليزية، ديفيد بيكام، إن مجرد التفكير في المشاركة للمرة الرابعة في كأس العالم المقررة في جنوبي أفريقيا بيونيو/حزيران ويوليو/تموز المقبلين "يشعره بالنشوة" بعد أن تألق وأمتع الجميع بالأهداف التي سجلها في البطولات الثلاث السابقة.

 وأشار بيكام، الذي كان مدرب المنتخب الإنجليزي، فابيو كابيلو، قد تحدث مؤخراً عن إمكانية إعادته إلى صفوف الفريق، أن المباراة التي خاضها مع المنتخب ضد الأرجنتين في 2002، تحمل بالنسبة إليه أجمل الذكريات، خاصة بعد أن سجل فيها من ركلة جزاء، خاصة وأن اللقاء حمل الطابع الثأري من هزيمة إنجليزية سابقة.

وعن التبدلات التي لاحظ حصولها في عالم كرة القدم بعد أن لعب مع المنتخب الإنجليزي في 115 مباراة على مدى السنوات الـ13 الأخيرة رأى بيكام أن اللعبة أصحبت أسرع وتحسنت التكنولوجيا المستخدمة فيها، ويظهر ذلك واضحاً على صعيد النواحي التكتيكية والأحذية والكرات.

ووصف بيكام لاعب المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الذي حصل مؤخراً على جائزة أفضل لاعب في العالم، بأنه "أحد أفضل اللاعبين الذين لعب ضدهم،" مشبهاً إياه بالنجم السابق مارادونا.

ورجح بيكام، في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم الاثنين، أن يكون واين روني وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وجون تيري وريو فرديناند أبرز النجوم في المنتخب الإنجليزي خلال مونديال هذا العام، مضيفاً أن المنتخب ككل مكون من لاعبين مميزين.

advertisement

وكان فابيو كابيلو قد تحدث مؤخراً عن فرص مشاركة لاعب خط الوسط البالغ من العمر 34 سنة مع المنتخب الإنجليزي، حيث قال: "سيكون ضمن الفريق بالتأكيد، إذا كان يلعب مع ميلان وكانت حالته البدنية جيدة."

وأكد كابيلو أنه "لا ينظر للسن بل للمهارة، وبيكام لديه الكثير من المهارات،" ووصف النجم الإنجليزي بأنه "جاد ومحترف بمعنى الكلمة" وهو يعمل بكل إخلاص لكي يكون في مستوى المشاركة في كأس العالم.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.