/رياضة
 
الجمعة، 05 شباط/فبراير 2010، آخر تحديث 13:01 (GMT+0400)

برشلونة يسقط مجدداً على ملعبه أمام أشبيلية بكأس إسبانيا

ميسي فقد خطورته أمام حارس أشبيلية

ميسي فقد خطورته أمام حارس أشبيلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تلقى نادي برشلونة هزيمته الأولى خلال العام 2010، على ملعبه، أمام ضيفه "أشبيلية" في ذهاب دور الـ16 لبطولة ملك إسبانيا، مساء الثلاثاء، مما يضاعف من صعوبة مهمة الفريق الكتالوني في مباراة العودة بعد أسبوعين.

وفشل أبناء المدرب بيب غوارديولا، الذين حصدوا ستة ألقاب خلال العام الماضي، آخرها بطولة كأس العالم للأندية، في الحفاظ على سلسلة انتصاراتهم للمرة الثانية، ليخسروا أمام أشبيلية بهدفين لواحد، بعد أيام على سقوطهم في فخ التعادل أمام فياريال بمنافسات الدوري الإسباني.

وجاء الشوط الأول من المباراة التي أُقيمت على ملعب "كامب نو" الثلاثاء، خالياً من أهداف، إلى أن تمكن دييغو كابيل من إحراز الهدف الأول لأشبيلية في الدقيقة 60 من الشوط الثاني، ولكن زلاتان إبراهيموفيتش تمكن من إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 74، إلا أن فرحة الفريق الكتالوني لم تستمر طويلاً، حيث أعاد ألفارو نيغريدو الضيوف للمقدمة بعد دقيقة واحدة من ركلة جزاء.

وكان برشلونة، متصدر بطولة الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة، قد فقد أول نقطتين خسرهما على ملعبه بعد تعادله أمام ضيفه "فياريال" السبت، بهدف لمثله، في إطار منافسات الأسبوع الـ16 للبطولة، وهو التعادل الرابع للفريق الكتالوني، والأول بملعبه.

ورغم أن أشبيلية، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 30 نقطة، قدم العديد من العروض القوية في الدوري الإسباني، إلا أنه خسر آخر مباراتين، كانت الأولى على ملعبه أمام خيتافي، وخسرها بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ15، والثانية أمام مضيفه أتليتكو مدريد في الأسبوع الـ16، بالنتيجة ذاتها، قبل أن يستعيد طعم الانتصارات أمام برشلونة في بطولة الكأس.

وسوف تستكمل باقي مباريات دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، حيث تُقام الأربعاء ثلاثة لقاءات، يجمع الأول بين سيلتا فيغو وفياريال، ويلتقي في الثانية فالنسيا مع ديبورتيوفو لاكورونا، بينما يواجه ألكوركون مع ريسينغ سانتانديرو في الثالثة.

advertisement

وتُقام الخميس ثلاث مباريات أخرى، بين ريكرياتيفو وأتليتكو مدريد، وهيركوليس مع أوساسونا، ورايو فاليكانو مع ريال مايوركا.

فيما تختتم المباريات الجمعة بلقاء يجمع بين فريقي ملقا وخيتافي، على أن تقام جولة الإياب الأربعاء 20 يناير/ كانون الثاني الجاري.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.