CNN CNN

برشلونة يتلقى "رعاية" قطرية بـ225 مليون دولار

الخميس ، 06 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
إضافة مهمة لخزينة برشلونة
إضافة مهمة لخزينة برشلونة

برشلونة، أسبانيا (CNN) -- كشف نادي برشلونة الأسباني السبت عن توقيعه عقد رعاية جديد بقيمة 225 مليون دولار، يحمل بموجبه شعار "مؤسسة قطر،" في صفقة لمدة خمسة أعوام ونصف، سيتلقى معها النادي الكاتالوني للمرة الأولى أموالاً لقاء شعار على قمصانه.

وسيحصل برشلونة على 30 مليون يورو لكل موسم، بالإضافة إلى 15 مليون لما تبقى من الموسم لموسم الحالي، ما يمثل إضافة مهمة لخزينة الفريق التي يعتقد أنها مثقلة بديون تقارب 440 مليون يورو.

وبحسب الإعلان الرسمي لبرشلونة، فسيحمل قميص النادي شعار المؤسسة القطرية بجانب شعار منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف،" غير أن الأخيرة قالت إنها "تواصل النظر في الخيارات وتتطلع نحو المرحلة الجديدة من التعاون."

وأوضح خافير فاوس، نائب رئيس برشلونة للشؤون المالية، أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ بدءا من يناير/كانون الثان المقبل حتى نهاية الموسم، على أن يبدأ سريان اتفاق الأعوام الخمسة منذ الأول من يوليو/تموز 2011 حتى الـ30 من يونيو/حزيران 2016.

ويتضمن الاتفاق أيضا إقامة مباراة ودية يلعبها برشلونة سنويا إما في قطر أو في أية مدينة أوروبية أخرى، كما سيحصل برشلونة على سبعة ملايين دولار مكافأة عن كل لقب يحصده الفريق.

وكانت قطر قد نالت شرف استضافة نهائيات كأس العالم 2022 بعد تصويت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الثاني من الشهر الجاري للمرة الأولى في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.

وتأسست مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع سنة 1995 بمبادرة من الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر بهدف تنمية العنصر البشري، وهي مؤسسة غير ربحية، ولكن دخولها إلى الدوري الأسباني بهذا الشكل بعد فوز قطر بحق استضافة مونديال 2022 يمثل إطلالة مهمة لقطر على عالم كرة القدم الدولية.