/رياضة
 
الاثنين، 31 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 11:45 (GMT+0400)

مارادونا للأرجنتينيين: انسوا الماضي.. سأعطيكم شيئا جديدا

مارادونا

مارادونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال دييغو مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم إن على لاعبي فريق بلاده أن ينسوا الماضي ويتطلعوا إلى المستقبل، قائلا إنه سيعطيهم شيئا جديدا في تصفيات كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا.

وقال مارادونا للصحفيين، الثلاثاء، "أريد أبطالا جدد... فبطولة 86 أصبحت من الماضي، كانت رائعة أشبه بالملحمة، لكن الأرجنتين لم تحرز شيئا منذ 24 عاما.. أسعى إلى شيء جديد.. وألا يتكرر هدف مارادونا بيده أو هدف ماريو كيمبس."

وفازت الأرجنتين بكأس العالم عامي 1978 و1986 لكن منذ ذلك التاريخ لم تنجح في تحقيق آمال جماهيرها وخسرت في نهائي 1990 أمام ألمانيا.

وقال مارادونا الذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم عندما كان لاعبا "على الأرجنتين أن تهدأ، فإننا سنقدم كل ما لدينا لحمل الكأس وإثبات أحقيتنا بالتتويج." وفقا لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا."

وأشار النجم الأرجنتيني إلى أنه "حدد 80 في المائة من قائمة" لاعبي الفريق التي ستسافر إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في كأس العالم في يونيو/حزيران المقبل، مضيفا "نسبة العشرين في المائة المتبقية ستتحدد كلما اقتربت البطولة."

وتابع "سيكون الاختيار صعبا للغاية، فسيتم استبعاد البعض وسيكرهونني، لكنني سأختار أفضل ما لدي لأنني أعلم أن الجماهير تريد ذلك."

وأوضح مارادونا أن "كل شيء سيعتمد على الحالة التي سيصل إليها اللاعبون، وعلى المستوى الذي يبلغونه مع فرقهم، وبينهم عديدون يلعبون لفرق كبرى ستفضل الاحتفاظ بهم حتى اللحظة الأخيرة من الموسم."

advertisement

واعتبر أسطورة الكرة الأرجنتينية السابق أن "اللاعبين هم من يحددون كيفية سير المباريات، دور المدربين محدود للغاية".

كما أعرب عن سعادته للأهداف التي أحرزها مهاجمو الفريق ليونيل ميسي وجونزالو هيجوين وكارلوس تيفيز مع أنديتهم الأوروبية خلال الأيام الماضية: "إنني سعيد جدا لأنهم يفهمون الرسالة، ويعرفون أن عليهم الكفاح للمشاركة في كأس العالم، لذا فهم يقدمون كل ما لديهم في الملعب".

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.