/رياضة
 
الخميس ، 22 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

رئيس برشلونة: ميسي أفضل لاعب عرفه النادي

 

احرز 11 هدفا من أهداف برشلونة الـ15 الأخيرة

احرز 11 هدفا من أهداف برشلونة الـ15 الأخيرة

برشلونة، إسبانيا (CNN) -- بعد أدائه المدهش والاستثنائي في بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه الإسباني برشلونة، حظي اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بالتقدير والثناء باعتباره أعظم لاعب كرة قدم شهده العالم.

ففي آخر أربع مباريات له، سجل ميسي، البالغ من العمر 22 عاماً، 10 أهداف، بما فيها تسجيل هاتريك (3 أهداف) مرتين متتاليتين في بطولة الدوري الإسباني الممتاز، المعروف باسم "الليغا"، ليحافظ برشلونة على فرصه في الحصول على اللقب الإسباني.

وبهدفيه في مرمى شتوتغارت الألماني الأربعاء الماضي، ساعد ميسي فريقه في بلوغ الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان الهاتريك الذي أحرزه في مرمى سراقسطة، ضمن الدوري الإسباني، هو ثالث هاتريك له خلال الموسم الكروي الحالي، كما أنه الخامس منذ العام 2004، رافعاً عدد الأهداف التي أحرزها في الدوري إلى 25 هدفاً، أي أكثر بخمسة أهداف من منافسه غونزالو هيغوين، لاعب ريال مدريد، وأكثر بهدفين مما حققه طوال الموسم الكروي الماضي، مع أنه بقيت 11 مباراة على انتهاء الموسم الحالي.

ويحتل ميسي حالياً المركز الثالث في قائمة هدافي برشلونة منذ تأسيسه، ومازالت لديه الفرصة لإحراز هدفه المائتين لناديه في مباراة الأربعاء المقبل أمام نادي أوساسونا، ضمن الدوري الإسباني.

وبعد مباراة برشلونة أمام سرقسطة، قارن خوان لابورتا، رئيس النادي الكاتالوني، اللاعب ميسي، الذي حاز لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2009، بكل من الأرجنتيني دييغو مارادونا والهولندي جون كرويف.

وقال لابورتا عن ميسي: "إنه أفضل لاعب في العالم حالياً، والأفضل دائماً.. وإلى جانب كرويف ومارادونا، فإنه أفضل لاعب عرفه النادي."

أما المدرب بيب غوارديولا فقال إن ميسي أحرز 11 هدفاً من الأهداف الخمسة عشر الأخيرة التي أحرزها برشلونة.

وقال إن ميسي لم يكن واثقاً قبل مباراة سرقسطة من أدائه لأنه تعرض لعدوى في الفم جراء اللبان، وأنه كان يشعر بالألم في الليلة السابقة، لكنه أصبح في حال أفضل في اليوم التالي، مشيراً إلى أنه رغب في اللعب طوال وقت المباراة.

advertisement

يشار إلى أن ميسي كان قد ساعد فريقه برشلونة على الحصول على لقب كأس العالم السادسة للأندية على حساب الفريق الإرجنتيني أتوديانتيس، في المباراة التي استضافتها الإمارات العربية المتحدة.

وأحرز ميسي لفريقه هدف الفوز في الوقت الإضافي، حيث كان الفريقان قد تعادلا في الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكل منهما.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.