/رياضة
 
الخميس ، 22 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

كأس دبي العالمي يقام على حلبة ميدان للمرة الأولى

أحد الخيول المشاركة في السباق خلال تجواله في حلبة ميدان الجديدة

أحد الخيول المشاركة في السباق خلال تجواله في حلبة ميدان الجديدة

(شاهد التقرير)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تقام في إمارة دبي نهاية هذا الأسبوع بطولة كأس دبي العالمي للخيول، والتي تعتبر أغلى سباق في العالم، إذ تبلغ قيمة جوائزه عشرة ملايين دولار أمريكي، ويقام هذا العام للمرة الأولى في حلبة "ميدان" الجديدة لسباقات الخيل.

وبإقامة هذا السباق على هذه الحلبة أخيرا، يكون حاكم الإمارة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد حقق حلمه في بناء مرفق ترفيهي بدأ العمل عليه منذ عقد واحد من الزمان، إذ يقول الشيخ محمد بن راشد: "سنعمل على راحة المدربين والمتدربين في حلبة ميدان، وحلمنا يتمثل في جلب الأفضل إلى هنا، لنكون دوما في المرتبة الأولى."

وفي هذا الشأن، نجح القائمون على حلبة ميدان في ترشيح 1000 حصان من 23 دولة للمشاركة في 8 سباقات يصل مجموع جوائزها إلى 26 مليون دولار. وهذه الخيول هي الأفضل في العالم.

أحد هذه الخيول يعود إلى الكابتن السابق للمنتخب الإنجليزي للكريكيت، أندرو فلينتوف، الذي يقضي في إمارة دبي فترة نقاهة طويلة جراء إصابة في الركبة، إذ يقول: "لم يكن الأمر أكثر من صدفة، فأحد أصدقائي يمتلك الكثير من الخيول، وقرر تسمية أحدها تيمنا بي، ولاحقا قدم لي مجموعة منها كهدية لزواجي."

وسيصدح صوت كل من سانتانا وإلتون جون على هامش إقامة هذا السباق، وهو جزء من ترتيبات طويلة أعدتها إمارة دبي، التي تعتبر هذا السباق بمثابة خروج من أجواء الأزمة الاقتصادية الأخيرة.

ولا يمكن تخيل كأس العالم للخيول من دون القبعات النسائية الشهيرة، فإحدى الحاضرات لهذا العام هي ديلوين إنرايت، الفائزة بلقب مس ميلبورن في كأس أستراليا للخيول 1984.

وإنرايت تعيش اليوم في دبي، وبالنسبة لها، فإن كأس دبي العالمية تعتبر فرصة لاستذكار الماضي، ونظرة نحو المستقبل.

advertisement

تقول إنرايت: "إنها فرصة رائعة أن أرى هذه الحلبة تتطور لتصبح بهذه الروعة، وأتوق لمتابعة مجريات البطولة خاصة أنها المرة الأولى التي تقام فيها على حلبة ميدان."

أحلام هؤلاء تحقق البعض منها، ولا يزال البعض الآخر قيد التحقيق، غير أن الإثارة التي يحملها هذا السباق تجعل مجرد متابعة مجرياته أهم حلم يتحقق في حياتهم.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.