/رياضة
 
الخميس ، 29 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

بلاتر مع تقنية "هدف" صحيحة وينتقد الفرق الإنجليزية

سيب بلاتر.. يهاجم الأندية الإنجليزية بسبب ديونها

سيب بلاتر.. يهاجم الأندية الإنجليزية بسبب ديونها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سيب بلاتر، في تصريح خاص لـCNN، إنه يؤيد إدخال تقنية خط المرمى في لعبة كرة القدم في حال كانت التقنية المستخدمة "دقيقة وغير معقدة."

جاء تصريح بلاتر (74 عاماً) هذا بعد القرار الأخير الذي اتخذته الرابطة الدولية لكرة القدم واستبعد به استخدام تقنية مساعدة الحكام بالكمبيوتر من منطلق أن هذه التقنية لن تكون متاحة على المستوى الدولي.

غير أن بلاتر، خلال مقابلة مع CNN، قال إن الباب مازال مفتوحاً إذا ما تم التوصل إلى تطبيق مناسب ودقيق مائة في المائة إضافة إلى كونه غير معقد.

وكان بلاتر قد صرح في وقت سابق أن الطبيعة البشرية للرياضة أن تقترن القرارات بالحكام وأن يتجادل المشجعون حول أي حالة أو حادثة.

وتطرق بلاتر إلى وضع شريحة ذكية داخل كرة القدم، ورغم إشارته إلى أنها التقنية الأكثر دقة حتى الآن، إلا أن هذه العملية ستدخل الشركات المصنعة لكرات القدم في "حيص بيص."

ذلك أنها ستعاني من مشكلة في التصنيع ومشاكل أخرى مثل حقوق الملكية وغيرها.

وقال إنه لا يمكن استخدام موجات اللاسلكي لتعقب كرة القدم لتقاطع ذلك مع الظروف، لذلك لا بد من جعل الملاعب كلها مغطاة بشبكة لاسلكية، وهو ما اعتبره أمراً في غاية التعقيد.

وأشار بلاتر إلى أن تطبيق نظام "عين الصقر" Hawkeye، حيث يتم وضع كاميرات في أماكن حساسة لتعقب الكرة أثناء تحليقها، أثبت أنه نظام مثير للمشاكل عند تطبيقه على كرة القدم.

وقال بلاتر إنه يدرس إدخال قانون جديد على اللعبة يمنع عودة اللاعب الذي يخرج للعلاج "بداعي" الإصابة قبل مرور خمس دقائق، الأمر الذي قد يعمل على تقليل محاولات الخداع ذات العلاقة بالإصابة أو محاولات إضاعة الوقت من قبل اللاعبين.

إلى ذلك، انتقد بلاتر الأندية الإنجليزية وتورطها بالديون الباهظة، في إشارة إلى أن ديون فريقي مانشستر يونايتد وليفربول تقدر بنحو 1.4 مليار دولار.

advertisement

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن الأندية الإنجليزية بحاجة إلى إدارات يمكنها أن تدير شؤونها المالية بصورة أفضل.

كذلك قال  بلاتر إن الإندية الإنجليزية مذنبة لإفراطها في تقديم رواتب خيالية للاعبين، وطالبها بعدم إنفاق أموال تفوق احتياجاتها.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.