/رياضة
 
الأحد، 09 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

الوصل الإماراتي يقطع ثلثي الطريق نحو بطولة أبطال الخليج

مشجع وصلاوي

مشجع وصلاوي

الدوحة، قطر (CNN) -- قطع نادي الوصل الإماراتي ثلثي الطريق نحو الفوز بلقب النسخة الخامسة والعشرين من بطولة دوري أبطال الخليج بعد تعادله في مباراة الذهاب من نهائي البطولة مع مستضيفه قطر القطري بهدفين لكل منهما وذلك في المباراة التي جرت على باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

سجل للوصل أولاً لاعبه فاضل أحمد في الدقيقة الخامسة من المباراة، وتعادل لقطر سبستيان سوريا في الدقيقة 29، بعد أن كان قد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 11، نجح حارس الوصل في صدها.

وفي الشوط الثاني من المباراة، عاد الوصل ليتقدم بواسطة لاعبه التون جوس في الدقيقة 59، غير أن سبستيان عاد وأدرك التعادل لقطر من خلال ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 69، كما أفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا."

وبهذه النتيجة، فإن أمام الوصل الإماراتي أكثر من فرصة للفوز باللقب، إذ يكفيه التعادل السلبي أو الإيجابي بهدف أو الفوز بالمباراة التي ستجري في دبي في السابع والعشرين من الشهر الجاري دون جمهور.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد حسمت تأهل الوصل للمباراة النهائية بعد احتجاج فريق النصر السعودي، والتي تخللتها أحداث شغب قام بها جمهور الوصل ضد طبيب الفريق السعودي.

advertisement

وأقرت اللجنة فوز الوصل وتأهله للنهائي، غير أنها قررت أن يؤدي فريق الوصل المباراة التي ستُقام على ملعبه بدولة الإمارات العربية المتحدة بدون جمهور، أمام "قطر" القطري، في نهائي البطولة، أو أن يلعبها خارج الإمارات بحضور جمهوره.

غير أن الوصل اختار أن يلعب المباراة على ملعبه في "زعبيل" بإمارة دبي، بدون جماهير، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.