/رياضة
 
الخميس ، 22 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 11:34 (GMT+0400)

رئيس النصر بعد رفع إيقاف غالي: شر البلية ما يضحك

متابعة: سعيد الهلال

غالي يمكنه رسمياً العودة لصفوف النصر

غالي يمكنه رسمياً العودة لصفوف النصر

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- "شر البلية ما يضحك".. كانت هذه هي الجملة الوحيدة التي قالها رئيس نادي "النصر" السعودي، الأمير فيصل بن تركي، لـCNN بالعربية الأربعاء، في إطار تعليقه على قرار رفع الإيقاف عن اللاعب الدولي المصري، حسام غالي، المحترف بصفوف الفريق، بعد ثبوت براءته من تهمة تعاطي المنشطات.

وتحمل هذه الجملة، رغم قصرها، الكثير من المعاني التي يقصدها رئيس النادي، خاصةً أن قرار رفع الإيقاف عن غالي جاء بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها "النصر" على ملعبه مساء الثلاثاء، أمام ضيفه "الهلال"، في إطار جولة الذهاب للدور نصف النهائي لبطولة "كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال"، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، مما يضعف أمل "العالمي" في المنافسة على اللقب.

وخاض النصر مباراة الثلاثاء وسط معاناة شديدة، نظراً لافتقاده لجهود عشرة على الأقل من لاعبيه الأساسيين، من بينهم حسام غالي، الذي تم إيقافه قبل نحو شهرين، من قبل لجنة المنشطات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، للاشتباه في تناوله مواد منشطة، ولكن النادي لم يتسلم الخطاب الذي يفيد برفع الإيقاف عن اللاعب، بعد ثبوت براءته، إلا ظهر الأربعاء.

وتبدو مهمة النصر صعبة في مباراة العودة في الثاني من مايو/ أيار المقبل، بعد خسارته بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، رغم تقدم الضيوف بأربعة أهداف نظيفة، منها ثلاثة في الشوط الأول، عن طريق ياسر القحطاني، في الدقيقة الثامنة، ثم الروماني ميريل رادوي، من ركلة جزاء في الدقيقة 25، ثم عاد القحطاني ليحرز هدفه الشخصي الثاني والثالث للهلال، في الدقيقة 27 من نفس الشوط.

وبعد نحو عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، عزز محمد صالح نامي فوز الضيوف بالهدف الرابع، في الدقيقة 59، إلا أن أصحاب الأرض نجحوا في العودة إلى أجواء المباراة، وتمكنوا من تقليص الفارق من خلال إحراز ثلاثة أهداف متتالية، بدأها الأرجنتيني فيكتور فيغاروا، في الدقيقة 62، ثم زيان بلال، في الدقيقة 79، ثم فيغاروا مرة أخرى من ركلة جزاء في الدقيقة 86.

advertisement

ولكن الروماني رادوي قضى على أمل لاعبي وجماهير "العالمي"، وعزز فوز "الزعيم" بالهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليسهل المهمة على فريقه في مباراة العودة التي ستُقام على ملعبه بعد أقل من أسبوعين، حيث تبدو حظوظ الهلال كبيرة لبلوغ المباراة النهائية، ليواجه الفائز من مباراتي "الاتحاد" و"الشباب"، ضمن نفس الدور.

وكان نادي النصر قد أعلن الأحد الماضي، أنه يعتزم مقاضاة الجهة التي تسببت في خسارة النادي لجهود اللاعب حسام غالي، لما يقرب من شهرين، بعد "مزاعم" بتورط اللاعب في تناول مواد منشطة، مما ألحق أضراراً كبيرة بسمعة النادي السعودي.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.