/رياضة
 
الثلاثاء، 29 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

فوز دراماتيكي لهاميلتون بسباق تركيا للفورمولا 1

هاميلتون نجح في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم

هاميلتون نجح في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حقق البريطاني لويس هاميلتون، ومواطنه جنسون باتون، سائقا فريق "ماكلارين" لسباقات السيارات، المركزين الأول والثاني لفريقهما، في سباق الجائزة الكبرى الذي اختتم الأحد بمدينة اسطنبول التركية، والذي يُعد المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1."

جاء الفوز الأول لهاميلتون هذا الموسم، بعد نهاية دراماتيكية للسباق، عندما حاول الألماني سيباستيان فيتل، سائق "ريد بول"، الذي كان يحتل المركز الثاني، تخطي زميله الأسترالي مارك ويبر، الذي كان متصدراً، حتى اللفة 41، من بين 58 لفة للسباق، ولكنه لم ينجح إلا في الاصطدام بزميله ليخرج من السباق.

أما ويبر، الذي كان على وشك تحقيق فوزه الثالث على التوالي، فقد اضطر إلى التوقف لتغيير مقدمة سيارته، مما حرمه من الاحتفاظ بصدارة السباق، ليتراجع إلى المركز الثالث، بفارق 24.28 ثانية عن هاميلتون، صاحب المركز الأول.

لكن السائق الأسترالي احتفظ بموقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين، برصيد 93 نقطة، بفارق خمس نقاط عن باتون، الذي يحتل المركز الثاني بـ88 نقطة، بينما رفع هاميلتون رصيده إلى 84 نقطة، ليحتل المركز الثالث، متخطياً الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فريق "فيراري"، الذي تراجع للمركز الرابع برصيد 79 نقطة.

وجاء الألماني مايكل شوماخر، بطل العالم السابق لسبع مرات، سائق فريق "مرسيدس"، في المركز الرابع بسباق اسطنبول، بفارق 31.11 ثانية، يليه زميله نيكو روزبرغ، الذي أنهى السباق في المركز الخامس، ثم سائق "رينو"، البولندي روبرت كوبتسا، في المركز السادس.

advertisement

وجاء سائقا فريق "فيراري"، البرازيلي فيليبي ماسا، والإسباني فرناندو ألونسو، في المركز السابع والثامن، ثم الألماني أدريان سوتيل، سائق "فورس إنديا"، في المركز التاسع، فيما جاء الياباني كاموي كوباياتشي، سائق "ساوبر - فيراري"، في المركز العاشر.

وفي فئة مصنعي السيارات، حصل فريق ماكلارين على النقاط الكاملة للسباق، ليرفع رصيده إلى 172 نقطة، ليتصدر القائمة، بفارق نقطة وحيدة عن فريق "ريد بول" بسبب تلك الخسارة الدرامية، فيما جاء فريق "فيراري" في المركز الثالث بـ146 نقطة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.