/رياضة
 
الجمعة، 07 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

القادسية يتوج بلقب الدوري الكويتي للمرة الثانية

القادسية يرفع رصيده من ألقاب الدوري الكويتي إلى 13 لقباً

القادسية يرفع رصيده من ألقاب الدوري الكويتي إلى 13 لقباً

الكويت (CNN)-- تمكن نادي "القادسية" من إحراز لقب الدوري الكويتي لكرة القدم للعام الثاني على التوالي، والثالثة عشرة في تاريخه، بعدما حقق فوزاً ثميناً خارج ملعبه، على مضيفه "كاظمة" بهدفين دون رد، ليبدد آمال لاعبي نادي "الكويت"، الذين حققوا فوزاً عريضاً على "الصليبيخات" برباعية نظيفة.

وفرض لاعبو القادسية سيطرتهم مبكراً على المباراة، التي أُقيمت على إستاد نادي الكويت مساء الخميس، ضمن منافسات الأسبوع الـ20 والأخيرة من البطولة، حيث تمكن بدر المطوع من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 17، قبل أن يعزز فراس الخطيب فوز القادسية بالهدف الثاني في الدقيقة 25 من الشوط الأول.

بهذا الفوز رفع القادسية رصيده إلى 48 نقطة، ليحسم اللقب بفارق نقطتين عن "الكويت"، الذي رفع رصيده إلى 46 نقطة، بعد فوزه الكبير على الصليبيخات، بأربعة أهداف دون مقابل، حملت توقيع إسماعيل العجمي في الدقيقة 38، وخالد عجب في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وروجيريو كوتينيو في الدقيقة 67، ثم إسماعيل العجمي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

advertisement

وتوقف رصيد الصليبيخات عند ست نقاط، ليحتل المركز الثامن والأخير ويتأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى، بينما نجح فريق "التضامن" في إحياء أمل البقاء في الدوري الممتاز، بعدما فاز على السالمية برباعية نظيفة، ليرفع رصيده إلى ثمان نقاط، يحتل بها المركز السابع.

ومن المقرر أن يخوض التضامن مباراة فاصلة أمام الفريق الذي سيحل بالمركز الثاني بدوري الدرجة الأولى الأربعاء المقبل، لتحديد الفريق الصاعد إلى الدوري الممتاز.
وما زال العربي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الكويتي، بواقع 16 لقباً، يليه القادسية بـ13 لقباً، ثم الكويت بعشرة ألقاب.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.