/رياضة
 
الأربعاء، 18 آب/اغسطس 2010، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

مصر: الأهلي ينهي أزمة السوبر ويصرف النظر عن غدار

الأهلي يبحث عن بديل للمهاجم عماد متعب

الأهلي يبحث عن بديل للمهاجم عماد متعب

القاهرة، مصر (CNN)-- تراجع مجلس إدارة النادي الأهلي المصري عن عدم المشاركة في بطولة "كأس السوبر"، أو عدم إذاعة اللقاء تلفزيونياً، بعد التوصل إلى اتفاق مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون على سداد المستحقات المالية للنادي على عدة دفعات.

وفي ختام اجتماع للجنة الكرة بالنادي صباح الأربعاء، برئاسة حسن حمدي، رئيس مجلس الإدارة، أعلنت اللجنة موافقتها على بث مباراة "كأس السوبر"، الأحد المقبل ، بعد الاتفاق مع المسؤولين في التلفزيون على تقسيط المستحقات المالية المتأخرة للنادي.

ورفض مسؤولو النادي الإفصاح عن الطريقة التي تم الاتفاق عليها مع التلفزيون لسداد المستحقات المتأخرة ، كما لم يفصح النادي عن قيمة تلك المستحقات، واكتفى بالإعلان عن انتهاء "أزمة السوبر"، الذي يجمع الأهلي بطل الدوري، و"حرس الحدود"، بطل كأس مصر للموسم الماضي.

وكانت إدارة الأهلي قد هددت قبل يومين، بعدم المشاركة في بطولة السوبر، قبل أن تتراجع عن عدم المشاركة، ولكنها هددت بعدم إذاعة المباراة تلفزيونياً، بسبب تأخر حصول النادي على مستحقاته المالية، سواء لدى الاتحاد المصري لكرة القدم، عن بيع حقوق بث مباريات الدوري العام الموسم الماضي للمحطات الفضائية، أو لدى التلفزيون مقابل بث مباريات الفريق.

من جانب آخر، أكد مدير الكرة بالأهلي، هادي خشبة، أن الجهاز الفني قدم الشكر للمهاجم اللبناني محمد غدار، وتقرر صرف النظر عن التعاقد معه، مع التأكيد على أنه "يتمتع بقدرات فنية وبدنية جيدة"، لكنها في النهاية "وجهة نظر الجهاز الفني"، وفق ما نقل الموقع الرسمي للنادي القاهري.

وأوضح خشبة أن الجهاز الفني ينتظر وصول مهاجم أفريقي للاختبار مع الفريق، للحكم على مستواه قبل التفاوض معه إذا ما اقتنع الجهاز بقدراته، دون أن يفصح عن اسم المهاجم الأفريقي، وأوضح أن القائمة الأفريقية مستمرة حتى الخامس من أغسطس/ آب المقبل.

وأمضى غدار، المهاجم السابق لنادي "النجمة" وهداف الدوري اللبناني، فترة اختبار وجيزة مع لاعبي الأهلي الأسبوع الماضي، ونجح في تسجيل هدفين خلال المباراة الودية أمام "كفر الشيخ"، والتي انتهت بفوز "الشياطين الحُمر" بخمسة أهداف نظيفة.

advertisement

ويسعى الأهلي للتعاقد مع مهاجم لتعويض مهاجمه الدولي عماد متعب، الذي يسعى للانضمام إلى "ستاندار لييج" البلجيكي، ولكن صفقة انتقاله قد لا تكتمل، بعد ظهور مشكلة "الخدمة العسكرية"، والتي من المحتمل أن تبقي اللاعب في الأهلي.

ومن المقرر أن يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي معسكراً مغلقاً اعتباراً من الجمعة، بمدينة 6 أكتوبر، استعداداً للمواجهة "الثأرية" أمام حرس الحدود، الذي فاز بلقب بطولة "كأس مصر" على حساب "الشياطين الحُمر"، بركلات الترجيح، في السابع من يونيو/ حزيران الماضي.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.