/رياضة
 
الخميس ، 14 تشرين الأول/أكتوبر 2010، آخر تحديث 15:24 (GMT+0400)

اتحاد شمال أفريقيا يرفع الإيقاف عن إبراهيم حسن

روراوة يرأس اتحاد شمال أفريقيا

روراوة يرأس اتحاد شمال أفريقيا

القاهرة، مصر (CNN)-- قرر اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، برئاسة رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة، رفع العقوبة عن المنسق العام لفريق كرة القدم بنادي الزمالك إبراهيم حسن، الموقوف بقرار من الاتحاد لمدة خمس سنوات.

وكان اتحاد شمال أفريقيا قد أوقف إبراهيم حسن على  خلفية أحداث الشغب التي وقعت خلال لقاء النادي المصري وفريق شبيبة بجاية الجزائري في بطولة الأندية أبطال الكأس التي أقيمت في 26 ديسمبر/ كانون الأول 2008 بالجزائر، وكان حسن يشغل آنذاك منصب مدير الكرة بالنادي المصري.

وقال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عامر حسين، الذي حضر الاجتماع، إن اتحاد شمال أفريقيا قرر خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد الجمعة بتونس رفع الإيقاف عن حسن اعتبارا من أول سبتمبر/أيلول المقبل، وسيتم إخطار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" بالقرار، ليبلغه بدوره للاتحاد الدولي "فيفا."

يذكر أن رئيس الاتحاد المصري المؤقت لكرة القدم، هاني أبوريدة، كان قد طلب من اتحاد شمال أفريقيا رفع الإيقاف عن حسن بعد مضي ما يقرب من عامين على العقوبة.

وأضاف حسين أن اتحاد شمال أفريقيا أقر مسابقاته للموسم الجديد، وقسمها إلى  خمس مسابقات، منها مسابقة للكرة النسائية وأخرى لكرة الصالات، بالإضافة إلى مسابقتي الناشئين والشباب، علاوة على مسابقة للمنتخبات الأولمبية، ومسابقتي الأندية أبطال الدوري والكأس.

advertisement

وأضاف أن الاتحاد المصري سيدرس مشاركة فرقه ومنتخباته بناء على المواعيد المتاحة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد جمد نشاطه في مسابقات اتحاد شمال أفريقيا، بعد الأحداث التي خلفتها المباراة الفاصلة بين المنتخب المصري ونظيره الجزائري في تصفيات كأس العالم التي أقيمت بالسودان في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.