/رياضة
 
الخميس ، 14 تشرين الأول/أكتوبر 2010، آخر تحديث 15:08 (GMT+0400)

منتخب توغو يُفضل مواجهة "الأخضر" بدلاً من "الفراعنة"

حسن شحاتة يبحث عن بديل لمنتخب توغو لبدء مشوار الإعداد للتصفيات الأفريقية

حسن شحاتة يبحث عن بديل لمنتخب توغو لبدء مشوار الإعداد للتصفيات الأفريقية

القاهرة، مصر (CNN)-- قرر المنتخب المصري لكرة القدم إلغاء مباراته مع منتخب توغو، ضمن يوم الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للمباريات الودية، في الحادي عشر من أغسطس/ آب الجاري، بعدما طلب المنتخب التوغولي خوض مباراته أمام "الفراعنة" بلاعبي الصف الثاني، نظراً لانشغال فريقه الأساسي بمباراة ودية، ضمن اليوم نفسه وفي ذات التوقيت، أمام المنتخب السعودي.

وكشف مدرب حراس مرمى المنتخب المصري، أحمد سليمان، أن الجهاز الفني للمنتخب رفض ملاقاة لاعبي الصف الثاني لمنتخب توغو، مشيراً إلى أن اتصالات مكثفة تجري حالياً مع الكونغو وتنزانيا، لاختيار أحدهما للعب أمام "الفراعنة"، وأضاف أن منتخب الكونغو أرسل موافقة مبدئية للعب أمام المنتخب المصري الفائز بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لثلاث مرات متتالية، في نفس يوم الفيفا.

وقال سليمان، في تصريحات نقلها موقع "أخبار مصر"، التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، إن إعلان قائمة الفريق سيكون يوم 6 أغسطس/ آب الجاري، على أن يبدأ المعسكر بالملعب الفرعي بإستاد القاهرة في اليوم التالي، وتقام المباراة على الملعب الرئيسي، في الحادي عشر من نفس الشهر.

وأشار مدرب حراس مرمى المنتخب المصري إلى أن المباراة تأتي في إطار استعدادات "الفراعنة" لمواجهة منتخب سيراليون في الأول من سبتمبر/ أيلول القادم، ضمن منافسات الجولة الأولى لتصفيات كأس الأمم الأفريقية "غينيا الاستوائية والغابون 2012."

وكانت حالة من الاستغراب قد سادت جماهير الكرة العربية، خاصة في كل من مصر والسعودية، بعدما أعلن اتحاد الكرة في كلا البلدين عن مواجهة منتخبه الوطني لمنتخب توغو في يوم الفيفا للمباريات الودية، مما أثار تساؤلات حول كيفية موافقة الاتحاد التوغولي على خوض منتخبه الوطني مباراتين في نفس التوقيت.

advertisement

يُذكر أن منتخب توغو لم يشارك في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة "أنغولا 2010"، في يناير/ كانون الثاني الماضي، بسبب تعرض حافلة اللاعبين لهجوم مسلح أثناء توجههم للمشاركة في البطولة، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين أعضاء البعثة.

وبعد قرار الحكومة التوغولية بعدم المشاركة في بطولة 2010، في أعقاب ذلك الهجوم، قرر الاتحاد الأفريقي حظر مشاركة توغو في البطولتين اللاحقتين، أي خلال الأعوام الأربعة المقبلة، إضافة إلى تغريمها مبلغ 50 ألف دولار.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.