/رياضة
 
الاثنين، 23 آب/اغسطس 2010، آخر تحديث 12:45 (GMT+0400)

خليجي 20: اليمن بمجموعة السعودية والكويت وقطر

المنتخب اليمني يترأس المجموعة الأولى

المنتخب اليمني يترأس المجموعة الأولى

عدن، اليمن (CNN)-- بحضور الدول الثمانية المشاركة في البطولة ورئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حمد بن خليفة آل خليفة، وسمير زاهر رئيس الاتحاد المصري، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوسف السركال، وممثلي اتحادات كرة القدم الخليجية والعراق، أقيم بمدينة عدن الأحد احتفال بإجراء قرعة دورة "خليجي 20."

وأوقعت القرعة الدولة المنظمة، اليمن، في مجموعة قوية مع كل من الكويت وقطر والسعودية، بينما جاءت عمان والعراق والإمارات والبحرين في المجموعة الثانية.

وكان عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء الدول العربية بشكل عام، والخليجية بشكل خاص، ينتظرون قرعة النسخة العشرين من بطولة كأس الخليج، والتي تستضيفها مدينة "عدن" اليمنية خلال الفترة من 22 نوفمبر/تشرين الثاني إلى الرابع من ديسمبر/كانون الأول القادمين.

وتم توزيع المنتخبات الثمانية المشاركة في بطولة "خليجي 20"، إلى مجموعتين، يأتي المنتخب اليمني، صاحب الضيافة، على رأس المجموعة الأولى، بينما يترأس منتخب عُمان الثانية، بوصفه بطل النسخة الأخيرة، والتي أُقيمت في مسقط مطلع العام 2009 الماضي.

وجرى تقسم المنتخبات الستة الأخرى إلى ثلاثة مستويات، وفق ترتيبها في التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لشهر أغسطس/ آب الجاري، حيث جاء منتخبا البحرين والسعودية في المستوى الأول، ثم الكويت والإمارات بالمستوى الثاني، وقطر والعراق بالمستوى الثالث.

وقبل ساعات من بدء القرعة، وصلت كأس الخليج إلى اليمن، يحملها أمين سر الاتحاد العُماني لكرة القدم، صالح بن عبد الله الفارسي، حيث تحتفظ سلطنة عُمان بالكأس منذ فوزها بالنسخة الأخيرة "خليجي 19"، وحظيت الكأس باستقبال شعبي ورسمي لدى وصولها إلى مطار "عدن" الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن مسؤولين من اتحادات الكرة بمختلف الدول الخليجية المشاركة في البطولة وصلوا إلى عدن خلال الساعات الماضية، لحضور مراسم القرعة، من بينهم أمين سر الاتحاد السعودي، فيصل العبد الهادي، وأمين سر الاتحاد العراقي، طارق أحمد علي.

advertisement

ومن خارج الدول المشاركة بالبطولة، أكدت الوكالة اليمنية، وصول رئيس الاتحاد المصري، سمير زاهر، فيما يتوقع وصول مسؤولين دوليين آخرين، من بينهم رئيس الاتحاد الآسيوي، محمد بن همام العبد الله، وأمين عام "الفيفا"، جيروم فالكه، وأمين عام الاتحاد الآسيوي، أليكس سوساي.

كما وجه الاتحاد اليمني الدعوة للعديد من نجوم كرة القدم في منطقة الخليج والوطن العربي، منهم نجم الكرة الإماراتية عدنان الطلياني، والسعودي ماجد عبد الله، والمهاجم الكويتي جاسم يعقوب، والقطري منصور مفتاح، والعراقي أحمد راضي، والبحريني حمود سلطان.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.