/رياضة
 
الأربعاء، 29 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

فوز كبير لـ"نشامى" الأردن على "أسود الرافدين" ودياً

المنتخب العراقي تلقى خسارة قاسية بعمان

المنتخب العراقي تلقى خسارة قاسية بعمان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حقق المنتخب الأردني لكرة القدم فوزاً عريضاً على منتخب العراق، بطل آسيا، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين مساء الخميس، على إستاد الملك عبدالله الثاني بالعاصمة الأردنية عمان.

وتمكن أحمد عبد الحليم من وضع أصحاب الأرض في المقدمة مبكراً، حيث أحرز الهدف الأول لمنتخب "النشامى" في الدقيقة السادسة، قبل أن يضاعف عبد الله خالد ذيب النتيجة، مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 19، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأردن بهدفين نظيفين.

وبعد أقل من 15 دقيقة على بداية الشوط الثاني، نجح نشأت أكرم من تقليص الفارق، محرزاً الهدف الوحيد لـ"أسود الرافدين"، في الدقيقة 59، إلا أن حسونة الشيخ، القائد الجديد للمنتخب الأردني، تمكن من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 69، واختتم عامر ذيب الرباعية في الدقيقة 73، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

جاءت المباراة ضمن مهرجان تكريم القائد السابق لـ"النشامى"، فيصل إبراهيم، وفي إطار استعدادات المنتخبين لخوض كل نهائيات كأس آسيا "الدوحة 2011"، وبطولة غرب آسيا، التي تستضيفها العاصمة الأردنية من 24 سبتمبر/ أيلول الجاري، وتستمر حتى الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

advertisement

ويخوض المنتخب الأردني منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا، التي تُقام بالعاصمة الأردنية، ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب كل من منتخبي الكويت وسوريا، فيما يخوض المنتخب العراقي المنافسات ضمن المجموعة الثالثة، مع منتخبي فلسطين واليمن.

أما في بطولة كأس آسيا، والتي يحمل المنتخب العراقي نسختها الأخيرة، والتي من المقرر أن تنطلق بالعاصمة القطرية الدوحة في يناير/ كانون الثاني القادم، فجاء منتخب "أسود الرافدين" على رأس المجموعة الرابعة، إلى جانب كل من كوريا الشمالية والإمارات وإيران، بينما جاء منتخب الأردن في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات السعودية واليابان وسوريا.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.