/رياضة
 
الثلاثاء، 21 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 18:25 (GMT+0400)

إثر شكوى مرتضى منصور.. تحويل شيكابالا للجنة الانضباط

شيكابالا.. هل طلب من مرتضى الصمت؟ أم أنه كان يتحدث للجمهور؟

شيكابالا.. هل طلب من مرتضى الصمت؟ أم أنه كان يتحدث للجمهور؟

القاهرة، مصر (CNN) -- أحالت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري، شكوى رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور، ضد لاعب الفريق الأول بنادي الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" إلى لجنة الانضباط بالاتحاد.

جاء هذا بعد شكوى تقدم بها منصور ضد شيكابالا السبت عقب لقاء سموحة والزمالك في بطولة الدوري الممتاز المصري الذي أقيم بعد ظهر يوم الجمعة، والتي قال فيها منصور إن اللاعب "تعدى عليه بالقول"، خلال تواجده بإستاد الإسكندرية الذي استضاف اللقاء.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري صلاح حسني لـCNN بالعربية، إن لجنة المسابقات حولت شكوى منصور ضد شيكابالا إلى لجنة الانضباط المنوط بها مناقشة مثل هذه الشكاوي، بعدما ناقشت تقارير لقاءات الجولة السادسة لبطولة الدوري العام.

وكانت كاميرات التليفزيون قد صورت شيكابالا وهو يشير إلى مدرجات مقصورة إستاد الإسكندرية عقب استبداله في لقاء فريقه أمام سموحة في الشوط الثاني مطالبا أحد الأشخاص بالصمت، واعتبر منصور أنه المقصود بإشارات اللاعب، وعدّ ذلك "نوعاً من تعدي اللاعب على شخصه."

وطالب مرتضى منصور في شكواه لاتحاد الكرة بضرورة إيقاف اللاعب، مهددا برفع الأمر للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في حال تهاون اتحاد الكرة المصري.

وأكد مدير الكرة بنادي الزمالك إبراهيم حسن، أن جهاز الكرة سيحقق مع شيكابالا في الواقعة المنسوبة إليه، وأنه في حال إدانته سيتخذ جهاز الكرة بالنادي قراراً ضد اللاعب.

advertisement

يشار إلى أن "الفيفا" جمّد أزمة ناديي الزمالك وأندرلحت البلجيكي بخصوص "شيكابالا"، ورفض منح النادي البلجيكي البطاقة الدولية للاعب لحين الانتهاء من دراسة ملف الأزمة.

وكان ناديا الزمالك وأندرلخت قد دخلا في خلاف حاد بشأن شيكابالا، بعدما طالب النادي البلجيكي الحصول على البطاقة الدولية للاعب الزمالك، إثر توقيع الأخير على عقد لنادي أندرلخت لمدة أربع سنوات في شهر مايو/أيار الماضي، في الوقت الذي تمسك فيه الزمالك باستمرار لاعبه لارتباطه بعقد ممتد.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.