/رياضة
 
الأربعاء، 22 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 22:21 (GMT+0400)

مجلس "مُعين" لإدارة الزمالك برئاسة جلال إبراهيم

صقر قرر إسناد إدارة النادي للجنة مؤقتة لحين إجراء الانتخابات

صقر قرر إسناد إدارة النادي للجنة مؤقتة لحين إجراء الانتخابات

القاهرة ، مصر (CNN)-- أصدر رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر، حسن صقر، الأربعاء، قراراً بتعيين مجلس إدارة جديد لنادي الزمالك، برئاسة رئيس النادي الأسبق المستشار جلال إبراهيم، بعد أسبوع على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بـ"حل" مجلس إدارة النادي، برئاسة ممدوح عباس.

وكلف رئيس المجلس القومي للرياضة مجلس الإدارة المعين بإدارة شئون النادي لمدة عام، أو حتى صدور حكم نهائي، على أن تجرى انتخابات مجلس إدارة جديد في المدة من يونيو/ حزيران حتى سبتمبر/ أيلول من العام 2011 المقبل، وهى الفترة التي حددتها لائحة الهيئات الرياضية.

وضم المجلس "المُعين"، والذي سيتولى إدارة نادي الزمالك لمدة عام على أكثر تقدير، بحسب قرار رئيس المجلس القومي للرياضة، كل من طارق غنيم، وأحمد رفعت، وطارق أنيس، وماهر عبد العزيز، وأحمد شرين فوزي، وأسامة شلبي.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد أصدرت حكماً الأربعاء الماضي بإلغاء انتخابات نادي الزمالك، التي أجريت في مايو/ أيار 2009، والتي أسفرت عن فوز ممدوح عباس وقائمته، لعدم صحة الإجراءات، في الدعوى التي أقامها رئيس النادي السابق، مرتضى منصور.

جاء قرار رئيس المجلس القومي للرياضة رغم قيام مجلس الإدارة "المُنحل" بتقديم استشكال لوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، كما قام بتقديم دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية العليا، ضد الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري.

advertisement

وفي تعليق له على قرار تعيين مجلس إدارة جديد للزمالك، قال ممدوح عباس، في تصريحات لـCNN بالعربية، إنه يحترم أحكام القضاء، ولكنه كان ينتظر من رئيس المجلس القومي للرياضة "التمهل قليلاً حتى يبت القضاء في الاستشكال، الذي تقدم به مجلس الإدارة المنتخب"، والذي سيصدر قرار بشأنه في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

كما رفض عباس اتهام مجلسه بتزوير الانتخابات الماضية، وهو الاتهام الذي وجهه مرتضى منصور للمجلس المستبعد، لاسيما وأن مجلس الإدارة لم يكن مسؤولاً عن إجراء الانتخابات الأخيرة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.