الأربعاء، 13 تشرين الأول/أكتوبر 2010، آخر تحديث 13:37 (GMT+0400)

مؤتمر "تشيرب": 105 مليون شخص يستخدمون Twitter

بيز ستون، مؤسس موقع Twitter، يتحدث خلال المؤتمر

بيز ستون، مؤسس موقع Twitter، يتحدث خلال المؤتمر

سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN) -- بعد مرور أكثر من عام واحد على إطلاق موقع Twitter الاجتماعي، أقيم في نهاية الأسبوع الماضي أول مؤتمر خاص بـTwitter، تم فيه تداول أبرز القضايا المتعلقة بهذا الموقع الاجتماعي، بالإضافة إلى إقامة سلسلة من ورش العمل، التي استهدفت أولئك المهتمين بالشبكات الاجتماعية.

وخلال انعقاد فعاليات هذا المؤتمر، كشف القائمون على Twitter عن مجموعة من الإحصائيات والأرقام، التي لم يتم الإفصاح عنها سابقا.

فحتى لحظة إصدار هذه البيانات، بلغ عدد مستخدمي Twitter 105,779,710 مستخدم، كما أن عدد المسجلين الجدد يوميا يصل إلى 300 ألف مستخدم.

وبالنسبة للمستخدمين الذين يزورون الموقع الاجتماعي يوميا، فقد بلغ عددهم 180 مليون زائر، وفقا لإحصائيات الموقع، بينما تبلغ نسبة المشاركات من خارج Twitter، أي عبر أي برنامج أو موقع آخر، نحو 75 في المائة، وهو ما يزيد من الاهتمام بمثل هذه البرامج.

أما بالنسبة للمحتوى الإلكتروني على Twitter، فيصل في اليوم الواحد إلى 55 مليون رسالة، يقوم 37 في المائة من المستخدمين باستعمال هواتفهم النقالة لإرسالها.

وعلى محركات البحث، يقوم 600 مليون مستخدم بالبحث عن Twitter أو أي شيء يتعلق به يوميا.

advertisement

من جانب آخر، شهد موقع Twitter نفسه توسعا في إدارته، فمن 25 موظفا، أصبح عدد الموظفين العاملين فيه اليوم 175 موظفا.

وتشير هذه النتائج إلى الأهمية التي أصبح المستخدم يوليها للمواقع الاجتماعية، وخاصة تلك التي تعتمد على "المحتوى السريع"، مثل Twitter، فالتكنولوجيا من جهة ساعدت في خلق بيئة ملائمة لنقل المعلومات المختصرة بصورة سريعة، ومن جهة أخرى، أدت وفرة المعلومات، وكثرة مصادرها إلى دفع المستخدم للإسراع في تحميل ما لديه.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.