/العالم
 
الجمعة، 01 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 10:49 (GMT+0400)

مسؤول أمريكي يتوعد طالبان بالثأر لمقتل عملاء CIA

الوكالة تتوعد بالانتقام

الوكالة تتوعد بالانتقام

كابول، أفغانستان (CNN) -- توعد مسؤولون أمريكيون، الخميس، بالثأر من حركة طالبان بعد مقتل سبعة من عملاء وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، في هجوم انتحاري على قاعدة "تشابمان،" في أفغانستان.

وقد أبلغ مسؤول سابق في الاستخبارات الأمريكية شبكة CNN بأن اثنين من القتلى هم حراس يتبعون لشركة XE للحراسة الأمنية، والتي كانت تعرف باسم "بلاك ووتر،" كما أن هناك ستة جرحى في الهجوم الذي أعلنت طالبان مسؤوليتها عنه.

ويعد هذا الهجوم الأسوأ في تاريخ الاستخبارات الأمريكية من حيث عدد القتلى منذ عام 1983 عندما تم تفجير السفارة الأمريكية في بيروت، ولقي 8 عملاء استخبارات مصرعهم في ذلك الوقت.

وتوعد مسؤول أمريكي كبير حركة طالبان برد انتقامي على هذا الهجوم، وقال لـCNN "سننتقم لمقتل عملائنا في الهجوم عبر عمليات مكافحة إرهاب جريئة وناجحة."


وقد أعلنت حركة طالبان الخميس مسؤوليتها عن الهجوم، وقال المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله، إن التفجير الانتحاري في خوست نفذه انتحاري كان يرتدي سترة مليئة بالمتفجرات، وأن 13 جندياً أمريكياً قتلوا في الهجوم، فيما نقلت وسائل إعلام عنه أن منفذ الهجوم الانتحاري ضابط بالجيش الأفغاني.

advertisement

وكان مسؤول أمريكي رفيع المستوى قد صرح في وقت سابق إن المعلومات تشير إلى أن الانتحاري توجه إلى مركز للياقة البدنية "جيم" داخل قاعدة "تشابمان" وفجر نفسه، غير أنه لم يعرف كيف دخل الانتحاري إلى القاعدة.

وقال مصدر عسكري أمريكي إن قاعدة "تشابمان" كانت في الأصل مركزاً لفريق الإنشاءات، غير أن الفريق غادرها في وقت سابق.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.