/العالم
 
الثلاثاء، 09 شباط/فبراير 2010، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

أنغولا تقبض على مشتبهين بالهجوم على منتخب توغو

اعضاء منتخب توغو بعد تعرض حافلتهم للهجوم

اعضاء منتخب توغو بعد تعرض حافلتهم للهجوم

لواندا، أنغولا (CNN) -- اعتقلت السلطات الأنغولية شخصين يعتقد بصلتهما في الهجوم المسلح الذي استهدف حافلة المنتخب التوغولي لكرة القدم، الذي كان مزمعاً مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها أنغولا حالياً.

وقالت وكالة الأنباء الأنغولية الأحد إن الرجلين اعتقلا في الموقع ذاته الذي وقع فيه الهجوم والذي وقع يوم الجمعة الماضي وأسفر عن مقتل اثنين من أفراد بعثة منتخب توغو، غير أن الوكالة لم تكشف عن وقت اعتقالهما.

وأضافت الوكالة أن المشتبه بهما أعضاء في قوات حركة تحرير كابيندا، الجناح المسلح للجماعة التي تنادي بانفصال الولاية الغنية بالنفط عن أنغولا، والتي أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

وكانت حكومة توغو قد طالبت الأحد أفراد البعثة بالانسحاب من بطولة كأس الأمم الأفريقية، رغم أن المنتخب كان يرغب في المشاركة في البطولة.

وقال رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم، كويسي نانتكايا: "إنه لمن المخيب للآمال أن تنسحب توغو من البطولة، غير أن القرار ليس سهلاً."

وأضاف إن انسحابهم من البطولة شكل ضربة للمنافسة الإقليمية.

تعرضت الحافلة التي تقل لاعبي منتخب توغو، لهجوم بالأسلحة النارية، أثناء توجهها إلى أنغولا الجمعة، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي من المقرر أن تنطلق في العاشر من يناير/ كانون الثاني الجاري.

ووفق تقارير أولية، فقد وقع الهجوم بعد قليل من عبور الحافلة الحدود مع جمهورية الكونغو واستخدم المسلحون أسلحة أوتوماتيكية.

advertisement

وكان يفترض أن يلعب منتخب توغو الاثنين أولى مبارياته أمام منتخب غانا ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم أيضاً منتخبي ساحل العاج وبوركينا فاسو، وهي المجموعة التي أطلق عليها العديد من الرياضيين "مجموعة الموت"، نظراً لقوة منتخباتها.

وتُعد مشاركة منتخب توغو في النسخة 27 لكأس الأمم الأفريقية، هي السابعة له منذ انطلاق البطولة في عام 1957، إلا أنه لم يحقق إنجاز يُذكر في مشاركاته السابقة، حيث لم يتمكن لاعبوه من تجاوز الدور الأول، رغم بلوغهم نهائيات النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم "ألمانيا 2006."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.