CNN CNN

نيوزلندا: وفاة 29 عامل منجم محاصرين منذ الجمعة

الجمعة، 24 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
حوصر العمال إثر انفجار بالمنجم الجمعة
حوصر العمال إثر انفجار بالمنجم الجمعة

غريماوث، نيوزلندا، (CNN) -- أعلنت السلطات الأمنية في نيوزلندا، الأربعاء، أن العمال الـ29 المحاصرين داخل منجم في منطقة "غريماوث"، منذ الجمعة، لقوا حتفهم جميعاً.

وقال غاري نولز، قائد شرطة تاسمان، المسؤول عن عمليات الإنقاذ، إنه جرى إبلاغ عائلات العمال بوفاتهم.

وذكرت مصادر أمنية أن الهواء المنبعث أثناء الحفر في منجم احتوى على مستويات عالية من أول أكسيد الكربون والميثان والقليل من الأوكسجين.

وأوضحت السلطات إن اثنين من الروبوتات العسكرية تحملان كاميرات أرسلت إلى داخل المنجم لم تجد أي أثر للحياة، وفقد العمال الـ29، ومعظمهم من الجنسية النيوزلندية، وآخرون من اسكتلندا وجنوب أفريقيا.

وتتراوح أعمارهم بين سن 17 و62 عاماً، أصغرهم كان قد بدأ العمل الجمعة، يوم الحادث، عندما حوصروا إثر انفجار بداخل منجم "غريماوث".

ويعتقد أن المفقودين ربما كانوا منتشرين في أنحاء المنجم، وحوصر نصفهم في منطقة واحدة.

وقال بيتر وايتهول، الرئيس التنفيذي لشركة "بايك ريفر للفحم" المالكة للمنجم ونولز أن الغازات القابلة للانفجار في المنجم المنهار جعلت محاولة الانقاذ غير آمنة حتى الآن.

وأضاف وايتهول: "أنها عملية خطرة جداً.. ولا يمكننا وضع حياة رجال للخطر بإرسالهم إلى تحت الأرض."

ويأتي الحادث بعد أقل من 48 ساعة من انتشال 29 عامل منجم في الصين بعد احتجاز دام نحو 30 ساعة داخل منجم غمرته مياه الفيضان،الاثنين.

كما يأتي بعد أكثر من شهر من عملية الإنقاذ الشهيرة لـ33عامل منجم في تشيلي بعد قضاء قرابة شهرين محاصرين على عمق أكثر من 700 متر تحت الأرض.