/العالم
 
الثلاثاء، 30 آذار/مارس 2010، آخر تحديث 22:24 (GMT+0400)

الأمم المتحدة تؤجل إصدار تقرير اغتيال بوتو إلى 15 أبريل

بوتو اغتيلت أثناء الانتخابات

بوتو اغتيلت أثناء الانتخابات

الأمم المتحدة (CNN) -- وافق الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، على تأخير إصدار تقرير حول اغتيال رئيسة وزراء باكستان السابقة بنظير بوتو، إلى منتصف أبريل/نيسان، وفقا لبيان وزعه المتحدث باسم الأمين العام الثلاثاء.

وأضاف المتحدث أن تأخير إصدار التقرير، الذي كان من المتوقع صدوره نهاية مارس/آذار، جاء بناء على طلب من الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري.

واغتيلت بوتو في السابع والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول 2008، في مدينة روالبندي، جنوبي العاصمة الباكستانية إسلام أباد، أثناء خوضها الانتخابات التشريعية.

وفي يناير/كانون ثاني الماضي، قررت الأمم المتحدة تمديد التفويض الممنوح للجنة التحقيق باغتيال بوتو، لمدة ثلاثة شهور، بعدما طلب أعضاء اللجنة منحهم مزيد من الوقت، لتقديم تقريرها النهائي إلى الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون.

advertisement

وجاء في بيان، صدر عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن كي مون أبلغ كل من الحكومة الباكستانية ومجلس الأمن الدولي بعزمه تمديد مهمة لجنة التحقيق في ملابسات اغتيال زعيمة المعارضة في باكستان، حتى نهاية مارس/ آذار المقبل.

وكان من المقرر أن تقدم اللجنة، التي بدأت عملها في يوليو/ تموز الماضي، تقريرها عن النتائج التي توصلت إليها في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إلا أن "الكم الكبير من المعلومات التي تم جمعها دفع أعضاء اللجنة إلى طلب مزيد من الوقت لإنهاء التقرير."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.