/العالم
 
الجمعة، 16 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 08:38 (GMT+0400)

مقتل 4 جنود ألمان في هجوم للمسلحين بشمال أفغانستان

ألمانيا تخسر أربعة من جنودها بأفغانستان

ألمانيا تخسر أربعة من جنودها بأفغانستان

كابول، أفغانستان (CNN)-- أكد المتحدث باسم القوة الألمانية المشاركة ضمن قوات حلف الأطلسي "الناتو"، العاملة في أفغانستان، مقتل أربعة جنود ألمان في هجوم شنه مسلحون على قاعدة عسكرية في شمال أفغانستان الخميس.

جاء تأكيد المتحدث العسكري الألماني بعد قليل من إعلان قوات المساعدة الأمنية "إيساف"، التابعة لحلف الأطلسي، مقتل أربعة جنود، دون أن تحدد جنسياتهم، حيث تقضي القواعد المتبعة بأن تعلن كل دولة مشاركة في تلك القوات، عن ضحايا في أفغانستان.

يأتي مقتل هؤلاء الجنود بعد أقل من أسبوع على معركة عنيفة اندلعت بين القوات الألمانية ومسلحين، يُعتقد أنهم من الموالين لحركة "طالبان"، في إقليم "قندوز" شمالي أفغانستان الجمعة، أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثمانية آخرين.

وبعد ساعات من تلك المعارك، التي تكبد فيها الجيش الألماني ما وصفه بـ"أكبر خسارة" يتكبدها منذ الحرب العالمية الثانية، قتلت القوات الألمانية خمسة جنود أفغان على الأقل "بطريق الخطأ"، في نفس الإقليم الشمالي.

advertisement

وينتشر نحو 4335 جندياً ألمانياً في شمال أفغانستان، كان من المقرر أن تنتهي مهامهم في 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إلا أن برلين قررت تمديد وجود قواتها في أفغانستان لعام آخر، لتنتهي مهمتها أواخر العام الجاري.

وتُعد ألمانيا واحدة من بين 42 دولة تشارك بعناصر عسكرية ضمن قوات المساعدة الأمنية الدولية "إيساف"، التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، فيما يُعرف بعملية "الحرية الدائمة"، التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية في أفغانستان.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.